تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هنية يوجه التحية للشعب السوري وإلى اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في سورية الذين ينتظرون العودة إلى أراضيهم.

مصدر الصورة
SNS

 

محطة أخبار سورية

قال رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة إسماعيل هنية إن الوفد السوري الشقيق المرافق لسفينة المساعدات يؤكد الموقف السوري الثابت القومي والأصيل من القضية الفلسطينية.

 

 وأضاف هنية باسم الشعب العربي الفلسطيني والحكومة الفلسطينية نقدم التحية للرئيس بشار الأسد وللقيادة السورية والشعب السوري وكذلك إلى اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في سورية الذين ينتظرون العودة إلى أراضيهم.

 

نحن نقدر عاليا هذه الزيارة وما تنطوي عليه من دلالات ومعان كبيرة وما تحمله من رسائل دعم من الشعب السوري لأهلهم في قطاع غزة الصامدين والذين ما يزالون يعشون تحت الحصار ويتعرضون لتهديدات يومية من العدو الإسرائيلي باستهدافهم، منوها بموقف بالموقف السوري الثابت والمبدئي المؤيد للحقوق العربية والمتمسك بضرورة تحقيق السلام العادل والشامل والرافض لأي سلام لا يضمن عودة الحقوق والمقدسات.

 

وأكد رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع الوفد المرافق لسفينة المساعدات تمسك الشعب الفلسطيني في القطاع بأرضه وصموده في وجه الحصار الظالم وجميع التهديدات العدوانية الإسرائيلية، لافتا إلى أن صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أفشل العدوان الإسرائيلي ومنعه من تحقيق أهدافه السياسية والميدانية.

 

وشدد هنية على أن السلام العادل لن يتحقق إلا بعودة جميع الحقوق العربية إلى أصحابها الشرعيين وفي مقدمتها الجولان السوري المحتل والراضي الفلسطينية وما تبقى من جنوب لبنان.

 

مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة مدير مشفى القدس الدكتور خالد جودة

 

هذه المساعدات الطبية والدوائية التي تسلمتها الجمعية اليوم من منظمة الهلال الأحمر السوري تتضمن معظم احتياجات مشافي غزة التي تعاني من نقص حاد في العديد من الأدوية والمستلزمات الطبية، ولاسيما بعد التنسيق الكبير الذي تم بينهما لجهة اختيار الأنواع الطبية غير المتوفرة في مشافي القطاع.

 

عمر العزايزة المدير الإداري لجمعية الهلال الأحمر في غزة تعني الكثير لقطاع غزة لأن هناك نقصا كبيرا في الجانب الصحي وخاصة في الهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة ولاسيما الأمراض المزمنة.

 

نوجه الشكر للشعب السوري على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية واستمراره بتقديم المساعدات المتنوعة لقطاع غزة المحاصر ولاسيما المساعدات والمعونات الطبية، مؤكدا أهمية سفينة المساعدات السورية الحالية كونها تأتي في وقت وظروف صعبة يعاني فيها القطاع من نقص كبير في المستلزمات الطبية في المشافي.

 

ونقل أعضاء الوفد قصيدة تحية ومحبة من الشاعر العربي الكبير /سليمان العيسى/ لأهلنا في غزة نوه فيها بالصمود البطولي لأهالي القطاع في وجع الممارسات الإسرائيلية وبتمسكهم بأرضهم وتحديهم للحصار الإسرائيلي المفروض عليهم منذ أكثر من أربع سنوات

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.