تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسؤول في فتح يصف 'حماس' بأنها عقبة في طريق السلام

محطة أخبار سورية

 وصف عضو المجلس الثوري لحركة فتح سفيان أبو زايدة حركة (حماس) بأنها عقبة في طريق السلام، ورأى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جاد بشأن التوصل إلى اتفاق سلام على أساس حل إقامة دولتين.

 

وقال أبو زايدة في مقابلة مع صحيفة "جويش كرونيكل" الصادرة من لندن اليوم الجمعة "نحن مستعدون للسلام ونعرف أن هناك الكثير من الصعوبات على الجانبين وأن هناك متطرفين يحاولون تعطيل عملية تحقيق المصالحة بين الطرفين، لكني اعتقد أن معظم الفلسطينيين وغالبية الإسرائيليين، كما أتمنى، يدعمون المفاوضات الرامية إلى تحقيق اتفاق سلام".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أبو زايدة موجود في بريطانيا حالياً بدعوة من منظمة الضغط المؤيدة لإسرائيل (بيكوم) للحديث عن عملية السلام.

 

وأضاف أبو زايدة أنه "يشعر أن نتنياهو جاد بشأن التوصل إلى اتفاق سلام، وأن حديثه عن حل إقامة دولتين حقيقي"، لكنه يعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "خلق مشاكل لنفسه وجعل حياته أكثر صعوبة حين اختار اليمين المتطرف ليكون شريكه في الحكومة الائتلافية، ولذلك لن يلوم إلا نفسه للصعوبات التي يواجهها الآن مع المستوطنين".

 

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح "إن موقف حماس يمثل مشكلة غير أنها ليست المشكلة الرئيسية، وهي منظمة إسلامية متطرفة لا تؤمن بالمفاوضات إطلاقا، وتعتبر الصراع الحقيقي ليس على الأرض بل بين الإسلام واليهودية".

 

وأضاف أبو زايدة "ليست لدي أي مشكلة مع اليهودية، ولكن لدي مشكلة مع الاحتلال، وأرى أن من مصلحة إسرائيل التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين بأسرع ما يمكن".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.