تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسؤول فلسطيني: لم نتوصل إلى حل لتجميد الاستيطان

 

محطة أخبار سورية

قال مسؤول فلسطيني رفيع مقرب من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى تفاهم بين الأطراف المعنية حول قضية تجميد أعمال البناء في المستوطنات وأن الاجتماع بين ميتشل وأبو مازن لم يسفر أيضا عن أي حل لمشكلة التجميد.

 

وأعرب المسؤول الفلسطيني عن اعتقاده بأنه سيتم تعليق المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق في قضية التجميد اليوم، الأحد، مشيرا إلى أن المشاورات الجارية بين القيادة الفلسطينية والدول العربية قد تتمخض عن اتخاذ قرار آخر.

 

وفي السياق نفسه، ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن المبعوث الأمريكي الخاص بالسلام للشرق الأوسط، جورج ميتشل، التقى برئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في نيويورك مساء أمس في مسعى لإقناعه بعدم الانسحاب من المفاوضات المباشرة مع إسرائيل على خلفية مسالة التجميد.

 

وأضافت الإذاعة أن الإدارة الأمريكية أعلنت عن أنها ستبذل كل ما بوسعها لضمان استمرار هذه المفاوضات.

 

وغادر عباس نيويورك متوجها إلى العاصمة الفرنسية، باريس، حيث يجتمع غدا مع الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، في الوقت الذي يواصل فيه رئيس الطاقم المفاوض الفلسطيني صائب عريقات في الولايات المتحدة الاتصالات مع الإدارة الأمريكية حول مسالة تجميد البناء في المستوطنات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.