تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جبهة التحرير تطالب عباس بوقف المفاوضات فورا

 

محطة أخبار سورية

طالب الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل أبو يوسف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بوقف المفاوضات الجارية مع إسرائيل، ردا على استمرار الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، واستمرار التنكر الصهيوني للمطالب الفلسطينية بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، والانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

 

وقال أبو يوسف في مقابلة مع وكالة ليبيا برس، إن إسرائيل لم توقف الاستيطان في القدس ولا في باقي الأراضي الفلسطينية، لأنها تريد تغيير الديمغرافيا الفلسطينية من خلال تهويد الأرض وطرد الفلسطينيين من أرضهم وفرض الحل الإسرائيلي على القضية الفلسطينية، وهو ما يرفضه الفلسطينيون حسب قوله.

 

وقال أبو يوسف إن هذه المعطيات تؤكد مدى خطورة الاستيطان على الأرض والهوية والشعب والقضية.. لم يعد ممكنا الاستمرار بالمفاوضات والاستيطان يتواصل على الرغم من مطالبة المجتمع الدولي لإسرائيل مرارا بوقف الاستيطان باعتباره مخالفا لكل المواثيق الدولية.

 

واستبعد أبو يوسف أن تؤدي المفاوضات مع إسرائيل في ظل استمرار تعنتها برفض الإستجابة للمطالب الفلسطينية إلى أية نتائج جوهرية لصالح الفلسطينيين.

 

وقال إنه منذ 18 سنة والمفاوضات قائمة بشكل عام مع إسرائيل بدون تحقيق إنجاز جوهري للفلسطينيين لأن إسرائيل تستخدم المفاوضات لفرض برنامجها التوسعي التهويدي على الأرض الفلسطينية،ولتحسين صورتها أمام الرأي العام الدولي لإظهار نفسها أنها تريد السلام بينما حقيقة الأمر أنها تريد فرض الحل التصفوي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

 

ودعا أبو يوسف المجتمع الدولي لفرض عقوبات على إسرائيل، وقال إن إسرائيل متمردة على الشرعية الدولية وهي أكبر منتهك لقراراتها ويجب معاقبتها وعدم التعامل معها لأنها فوق القانون الدولي.

 

وردا على سؤال حول إمكانية تعليق جبهة التحرير الفلسطينية لعضويتها في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على غرار موقف الجبهة الشعبية، وذكر نحن نرى أن معارضتنا للمفاوضات من داخل مؤسسات منظمة التحرير أكثر جدوى من تعليق العضوية فيها، وقال موقفنا واضح برفض المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان وسنؤكد ذلك خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وندعو الرئيس محمود عباس إلى وقف المفاوضات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.