تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الغصين ينفي بشدة ..مصادر اسرائيلية : حماس نشرت وحدة من القوات الخاصة على حدود قطاع غزة

 

 
 
زعم موقع "تيك ديبكا" المقرب من الدوائر الاستخبارية في الدولة العبرية ان حركة حماس نشرت في الاونة الاخيرة كتيبة من الوحدات الخاصة على طول حدود قطاع غزة مع الدولة العبرية وذلك لمنع اطلاق الصواريخ على المدن والقرى والبلدات اليهودية جنوب الدولة العبرية.
من جهته نفى ايهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة غزة ما نشرته المصادر الاسرائيلية مشيرا الى ان وجود قوات الامن الوطني على الحدود مع مصر وقطاع غزة امر طبيعي ومنذ سنوات ولا تنسيق مع جيش الاحتلال في وجود تلك القوات ونحن لا نحمي امن اسرائيل ولا نمنع اطلاق الصواريخ على اسرائيل".
وقال الغصين في تصريحات خاصة  :"ان عمل المقاومة لا يتم بصورة فردية ولكن ضمن الاجماع الوطني وهناك اتفاق على طبيعة عمل المقاومة مؤكدا ان طبيعة عمل الاجهزة التابعة للحكومة يختلف عن طبيعة الاجهزة السابقة "نحن لا نخدم الاحتلال ولا نحافظ على امنه".
واكد الغصين ان "الاجهزة الامنية لم تعترض الشهداء الثلاثة كما زعمت مصادر الاحتلال وهذا كذب اسرائيلي ومحاولة للتضليل على جرائمها " موضحا " نحن لا نخشى احد عندما نقوم بشئ وهناك اجماع وطني ونحن لسنا بحاجة الى مثل ذلك لمنع مثل تلك الاشياء".
ونفى الغصين وجود اي هدنة مع الاحتلال "نحن اتينا من رحم المقاومة وقدمنا الشهداء والقادة والمرابطين موجودون من كافة فصائل المقاومة الفلسطينية على الحدود ونحن لا نمنع احد".
وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان جيش الاحتلال رفض التوصل الى اتفاق مع حركة حماس حول هذا الموضوع اعتقادا منه بان حماس تريد تهدئة جبهة غزة للتفرغ للضفة الغربية وتصعيد العمليات ضد اسرائيل والمستوطنين هناك.
واشارت المصادر الى ان حماس بعثت برسائل من خلال مصر وبعض الدوائر الغربية الى اسرائيل تطالب بعدم دخول قوات الاحتلال الى تلك المنطقة في مقابل تعهدها بعدم السماح باطلاق الصواريخ والقذائف على اسرائيل منوها الى ان تلك القوات اعترضت خلايا فلسطينية في الاونة الاخيرة حاولت اطلاق النار على اسرائيل.
وزعم الموقع ان الحادث الاخير شرق مخيم البريج والذي قتل فيه 3 مسلحين فلسطينيين سبقه اشتباك بين تلك المجموعة وقوات حماس ما لبث جيش الاحتلال ان تدخل وقتل بقية المجموعة والتي اعلنت جماعة سلفية بغزة انها تنتمي اليها.
واشار الموقع الى ان جيش الاحتلال اطلق النار الاسبوع الماضي صوب قوات حماس شرق خانيونس في محاولة لطرد مقاتلي حماس الى خارج الحزام الامني الذي تقيمه اسرائيل على بعد 500 متر من حدودها مع غزة مؤكدا ان جيش الاحتلال يرفض التسليم بوجود الكتيبة الحمساوية الجديدة على حدوده.
 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.