تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شهيدان من القسام في قصف إسرائيلي لمدينةالخليل

 

محطة أخبار سورية

بعد أن تضاربت الأنباء حول أسماء شهيدي عملية الخليل المستمرة منذ ساعات مساء أمس الخميس في منطقة جبل جوهر في الخليل، أكدت عدة مصادر هويتهما وهما القيادي في كتائب عز الدين القسام نشأت الكرمي، والقائد الميداني لكتائب القسام في الخليل مأمون النتشة.

 

وأكدت مصادر إعلامية في الخليل، أن الاحتلال ما زال يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الفلسطيني من الوصول للمكان، فيما قام أهالي جبل جوهر باختطاف جثماني الشهيدين ونقلهما الى مكان مجهول خوفا من اختطاف الاحتلال لجثمانيها ورفضوا الانصياع للاحتلال بترك الجثامين وسط اطلاق قنابل الغاز والصوت عليهم.

 

فيما ذكرت مصادر إسرائيلية، بأن قوات الاحتلال تتهم الشهيدين بالمسؤولية عن عملية بني نعيم والتي قتل فيها أربعة مستوطنين في 2/9/2010.

 

وأكد صحفيون كانوا يقومون بتغطية أحداث العملية العسكرية أن جنود الاحتلال صادروا عددا من أشرطة كاميرات التصوير، واعتدوا عليهم وأعلنوا المنطقة منطقة عسكرية مغلقة، وطلبوا منهم اخلاء المنطقة.

 

واقتحمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال تصحبها الجرافات حي جبل جوهر، وفرضت منع التجوال وسط اطلاق نار كثيف واخرجت عددا من سكان بعض المنازل للشارع عبر مكبرات الصوت، وحاصرت ثلاثة منازل تعود لكل من : رضوان الرجبي، سعدي برقان، وايوب غيث، حيث قامت جرافة الاحتلال بهدم الاسوار المحيطة بهذه المنازل، وهدمت أجزاء من احد المنازل مكون من ثلاثة طوابق وسط اطلاق الرصاص وقذائف تجاه المنزل الذي تحصن فيه المقاومين.

 

في غضون ذلك، جابت قوات خاصة إسرائيلية بزي مدني مستخدمة عدة سيارات فلسطينية للتنقل في المنطقة واعتقلت خلال ذلك عددا من المواطنين.

 

وعرف من بين المعتقلين: ايوب اسماعيل الرجبي، مصعب الأطرش، علاء ابة صبيح شداد ارفاعيه، رشدي ابو رموز، نجيب عبد الرحيم طه، سعدي برقان ونجليه موسى وعلاء.

 

ونقل عن مواطنين مجاورين للحي قولهم انهم سمعوا تبادلا لاطلاق الرصاص، وشاهدوا جنود الاحتلال يخرجون قطعتي سلاح من النوع الطويل.

 

وفي تطور للأحداث، قام جنود الاحتلال بالدخول الى المنزل برفقتهم كلاب بوليسية، ومشطوا المنزل وصعدوا على سطحه، ويقومون بتمشيط ركام المنزل المهدم جزء منه.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.