تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حماس: قسم الولاء لدولة يهودية "عنصري بامتياز"

 

محطة أخبار سورية

اعتبرت حركة حماس الاحد ان قرار الحكومة الإسرائيلية في شان قسم الولاء ل"دولة اسرائيل يهودية وديموقراطية" هو "عنصري بامتياز، ويشكل انتهاكا لحقوق الشعب الفلسطيني وسعيا لطمس معالم هويته".

 

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس في تصريح لمركز البيان التابع للحركة ان "قرار الاحتلال الاسرائيلي بتعديل قانون (الجنسية الاسرائيلية) هو قرار عنصري بامتياز، ويشكل انتهاكا خطيرا لحقوق الشعب الفلسطيني وسعيا لطمس معالم هويته الفلسطينية".

 

ووافقت الحكومة الاسرائيلية التي يهيمن عليها اليمين، الاحد على مشروع تعديل قانون مثير للجدل يلزم المرشحين لنيل الجنسية الاسرائيلية ايا كانت ديانتهم باداء قسم الولاء ل"دولة اسرائيل يهودية وديموقراطية".

 

واضاف برهوم ان "هذا التعديل يشكل خطرا كبيرا على الوجود الفلسطيني على الارض، ويؤكد مضي حكومة الاحتلال في ان تتحدى كافة الاعراف والقوانين الدولية".

 

واعتبر ان "هذا التمادي الخطير يأتي في ظل حالة الصمت العربي واستمرار المفاوضات مع الاحتلال وفي ظل غياب العدالة الدولية، وهو بمثابة استمرار للعدوان الاسرائيلي بكافة اشكاله على الشعب الفلسطيني".

 

وشدد برهوم على ان "هذا القانون يخدم تثبيت فكرة قيام دولة يهودية ويأتي في نفس الاطار الصهيوني المتطرف لفكرة (وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور) ليبرمان، وهي طرد الفلسطينيين من ارضهم وديارهم تمهيدا لقيام هذه الدولة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.