تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أبو مازن: لن أفاوض إسرائيل "مابقي الاستيطان"

 

محطة أخبار سورية

أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الخميس 9-12-2010 أنه لن يقبل بمفاوضات مع إسرائيل "ما بقي الاستيطان" وذلك في ختام لقاء عقده في القاهرة مع الرئيس المصري حسني مبارك.

 

وقال عباس بعد اللقاء الذي استمر ساعة وربع الساعة "أياً كانت النتائج والمشاورات، إننا لن نقبل مفاوضات ما بقي الاستيطان، وأبلغنا هذا الأمر للأمريكيين ولا بد من مرجعية واضحة للسلام".

 

وأضاف "لجنة المتابعة العربية سنضع أمامها كل شيء وبعدها ننتقل للقيادة الفلسطينية ثم يكون القرار".

 

وإلى ذلك، يتوجه رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الخميس إلى واشنطن لإجراء محادثات مع المسؤولين الأمريكيين حول الأزمة التي تواجهها مفاوضات السلام.

 

وسيجري فياض محادثات مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون غداً الجمعة قبل مشاركتها في مؤتمر بمركز سابان لسياسة الشرق الأوسط ستتحدث فيه عن الخطوط العريضة لاستراتيجية جديدة لدفع عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين قدما.

 

وسيلقي فياض كلمة أمام المؤتمر الذي يستضيف أيضاً وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك الذي توجه إلى واشنطن مساء أمس الأربعاء.

 

من جهته، يصل كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إلى واشنطن الخميس لإجراء محادثات في وزارة الخارجية، حسبما أعلن مسؤول فلسطيني الأربعاء. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نظيره الإسرائيلي إسحاق مولخو موجود في واشنطن.. وسيلتقي الرجلان مسؤولين في الخارجية الأمريكية لمناقشة الأزمة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.