تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الطائرات الحربية الإسرائيلية تقصف مدينة غزة

 

محطة أخبار سورية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائرات حربية شنت ضربات جوية في غزة في وقت مبكر من اليوم الخميس 9-12-2010 بعد ساعات من إطلاق نشطاء قذيفة هاون أصابت رجلاً إسرائيلياً بجروح في مستوطنة زراعية قرب الحدود بين القطاع وإسرائيل.

 

وقالت متحدثة عسكرية إسرائيلية إن الضربات الجوية وجهت إلى ثلاثة أهداف منفصلة في قطاع غزة، فيما ذكر نشطاء فلسطينيون أن اثنين من تلك الأهداف هما موقعان يستخدمان للتدريب. ولم ترد تقارير عن إصابات.

 

وفي وقت سابق، أفادت المتحدثة الإسرائيلية أن نشطاء في غزة أطلقوا حوالي خمس قذائف هاون، وأن الرجل أصيب بشظايا إحداها ونقل بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى في بئر السبع مصابا بجروح لا تهدد حياته.

 

وهو أول مصاب جراء قذائف يطلقها نشطاء في غزة على إسرائيل منذ مارس/ آذار عندما قتل عامل زراعي تايلاندي بعد إصابته بقذيفة هاون.

 

ويشن نشطاء في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس الإسلامية هجمات متقطعة عبر الحدود بالصواريخ وقذائف الهاون ونادراً ما تحدث إصابات، وتستخدم إسرائيل نيران الدبابات أو الضربات الجوية ضد النشطاء وأنفاق يستخدمونها لتهريب السلع والأسلحة من مصر إلي القطاع المحاصر.

 

وفي العام 2005 أنهت إسرائيل احتلالها لغزة الذي استمر 38 عاماً، لكنها بدأت في محاصرة القطاع في 2007 عندما استولت حماس المعادية للدولة اليهودية على القطاع من حركة فتح.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.