تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"قافلة آسيا" لكسر الحصار عن غزة تصل طهران

 

محطة أخبار سورية

وصلت قافلة آسيا لكسر الحصار عن قطاع غزة إلى العاصمة الإيرانية طهران وسط استقبال رسمي وشعبي كبيرين قادمة من الهند مرورا بباكستان ومن ثم إلى إيران.

 

وتضم القافلة الآسيوية ممثلين عن مختلف الدول الآسيوية بما فيها الهند وباكستان واندونيسيا وماليزيا وافغانستان والفليبين والبحرين وإيران حيث جمعت القافلة أكبر قارة سكانية من مسلمين ومسيحيين وبوذيين تحت عنوان وهدف إنساني بحت.

 

وقال مجتبي رحماندوست الأمين العام لجمعية الدفاع عن الشعب الفلسطيني الإيرانية في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية أرنا إن القافلة انطلقت من نيودلهي وبعد 25 يوما مرت بكراتشي وكويتا في باكستان وبمدن إيرانية هي زاهدان وكرمان وأصفهان وقم والآن وصلت إلى طهران ومن المقرر أن تمر بتبريز وتدخل تركيا وسورية حتى تصل إلى حدود رفح في مصر.

 

وأضاف أن القافلة وبعد رحلتها التي تتجاوز 8200 كيلومتر والهادفة إلى كسر الحصار عن غزة ستصل في السابع والعشرين من الشهر الجاري إلى غزة في الذكرى الثانية للعدوان الإسرائيلي على القطاع.

 

وأكد أعضاء القافلة الآسيوية لكسر الحصار عن غزة إنهم سيبذلون كل ما في وسعهم لرفع الحصار عن المظلومين في تلك المنطقة وتحرير غزة.

 

وقال المتضامن الياباني اكين ساكاغوتشي في تصريح لقناة العالم الإخبارية إننا مسلمون وكذلك سكان غزة لذا علينا أن نساعدهم وننقذ قبلة المسلمين الأولى كما أنه يمكننا نقل دعواتنا من خلال هذه القافلة إلى كل أرجاء العالم.

 

من جابنها أعربت المتضامنة الإيرانية الأصل اعظم ازادي تبار في تصريح مماثل عن سعادتها لمشاركتها في هذه القافلة مؤكدة ضرورة استمرار عملية تسيير القوافل دعما لحقوق الشعب الفلسطيني.

 

بدورها قالت المتضامنة الهندية راكي سيغال إن شعب غزة أصبح رمزا للحق والعدالة وهذا دافع مهم ليقف الآسيويون إلى جانب بعضهم بصلابة لدعم الشعب الفلسطيني وأيضا لإيصال الرسالة إلى حكوماتنا التي يجب أن تتحمل مسؤوليتها تجاه ما يحدث.

 

من جهته قال المتضامن الباكستاني يوسف علي معراج حيث ترافقه زوجته وثلاثة من أبنائه إنهم يشاركون في هذه القافلة من أجل تحرير أهالي غزة.

 

أما السيدة الهندية مادورا قالت إن حقوق الإنسان انتهكت في غزة الأمر الذي دفعني إلى المشاركة في القافلة من أجل وضع حد لهذا الأمر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.