تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بنقل الطالب من سنة إلى أخرى استثناء من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات

مصدر الصورة
sns - سانا

محطة أخبار سورية

اصدر الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم /375/ للعام 011 القاضي بنقل الطالب من سنة إلى أخرى استثناء من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات إذا كان يحمل ستة مقررات على الأكثر من مختلف سني الدراسة في النظام الفصلي المعدل للعام2010/2011 فقط.

ونصت المادة الأولى من المرسوم على أن ينقل الطالب من سنة إلى أخرى استثناء من أحكام الفقرة /أ/ من المادة /99/ من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم رقم /250/ لعام /2006/ وتعديلاته إذا كان يحمل ستة مقررات على الأكثر من مختلف سني الدراسة في النظام الفصلي المعدل للعام الدراسي 2010/2011  فقط.

 

ونصت المادة الثانية من المرسوم على أنه "يعد مقرران من المقررات الستة المذكورة في الفقرة /أ/ السابقة اداريين حتى التخرج ويتم تحديد هذين المقررين وفق الأسس التي يحددها مجلس التعليم العالي.

 

أما المادة الثالثة فقد نصت على أن يمنح طالب الإجازة في السنة الأخيرة في العام الدراسي /2010/2011/ الذي يحمل مقررات من الفصل الثاني دورة امتحانية إضافية يقدم بها هذه المقررات خلال العام الدراسي /2011/2012/ يحدد موعدها مجلس التعليم العالي، بينما نصت المادة الرابعة على ألا يحتسب العام الدراسي  /2010/2011/ بالنسبة إلى طلاب جميع السنوات من مدد فرص التقدم للامتحانات في حال استنفدوا فرص التقدم للامتحانات من داخل الجامعة أو من خارجها في هذا العام.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.