تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القراصنة يخترقون نظام ويندوز7 ببرنامج تجسس

مصدر الصورة
SNS

أعلنت الوكالة الاتحادية لأمن تكنولوجيا المعلومات في ألمانيا أن قراصنة الانترنت طرحوا مؤخرا نسخة غير أصلية من نظام تشغيل ويندوز7 تحتوي على برنامج تجسس يأخذ شكل ملف إعداد ، ونصحت كل من يرغب في تحميل نسخة من نظام التشغيل بأن يقوم بذلك من خلالموقع شركة مايكروسوفت فقط.

ويصيب برنامج التجسس أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز 98 وميلينيوم و2000 وإكس بي وسيرفر 2003، ويقوم البرنامج بتخزين نفسه تلقائيا في قائمة الملفات المؤقتة ويأخذ شكل ملف قديم بتاريخ 27 ابريل 2003 .
 
ووصل نظام ويندوز 7 حاليا إلى مرحلة "الترشيح للطرح" وهو المرحلة التي تسبق صدور النسخة النهائية المخصصة للأغراض التجارية والتي من المتوقع أن تطرحفي موعد لا يتجاوز الربع الأول من العام المقبل.

ويحتوي "ويندوز 7" حالياً على آلية ضمنية لتقديم نتيجة الاختبار، أي أن معامل مايكروسوفت في ريدموند ستحصل بشكل تلقائي علىمعلومات تشير إلى نجاح ويندوز في التحديث التلقائي أو عدمه، وستكون معظم البرامج الموجودة في تلك التحديثات آلية التثبيت والقليل منها يحتاج إلى تدخل المستخدم.

ويحتوي الإصدارالمرشح من ويندوز 7 على معظم المزايا النهائية بما في ذلك دعم تقنية اللمس المتعددوالتوافق مع نطاق واسع الأجهزة والبرامج. لكن مايكروسوفت لاتزال تحذر من الاعتمادعلى نسخ النظام قبل النهائية في بيئات العمل ومهام الحوسبة الحرجة

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.