تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شركة سورية لتسديد ثمن المشتريات عبر الجوال

مصدر الصورة
sns

أطلقت شركة أتمتة الخدمات (SAC) أحدث خدماتها (P2B-Person to Business) والتي تتيح إمكانية تسديد ثمن ما يشترونه من حاجيات عبر إرسال رسالة قصيرة "SMS" إلى الجهة البائعة.

وتتميز الخدمة الجديدة بالأمان والموثوقية والسهولة، وهي لا تتطلب سوى أن يكون لدى المستفيد منها رقم جوال وحساب مصرفي، ما يعني أنها ستوفر أمام ملايين السوريين إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر هواتفهم الخليوية للمرة الأولى في حياتهم بطريقة موثوقة وسهلة وفي أي وقت ومن أي مكان.
وأُعلِن في الوقت نفسه عن دخول SAC)) والبنك العربي- سورية وشركة مابكو بشراكة تسمح لزبائن البنك العربي بشراء احتياجاتهم من شركة مابكو ثم يسددوا ثمنها عبر رسالة قصيرة "SMS".
وتتطلع شركة (SAC) إلى بناء علاقات شراكة مماثلة ومثمرة مع المصارف والشركات الأولى في سورية بما يحقق الفائدة المرجوة من خدمة (P2B) لجميع الأطراف وعلى أوسع نطاق.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة عبد السلام هيكل في تصريح لمحطة أخبار سورية: "إن هذه الخدمة الجديدة تضاف إلى مجموعة خدمات رائدة مماثلة أطلقتها شركة (SAC) من خدمات تحويل الأموال بين الأفراد ومؤسسات الأعمال (Person to Business)، أو بين مؤسسات الأعمال (Business to Business)، أو بين الأفراد(Person to Pearson) ، معتبرا أن هذا يشكل أكبر وأشمل مجموعة من الخدمات المصرفية المتنقلة المتاحة في سورية".
وأضاف هيكل "في ظل وجود قاعدة عملاء محتملين قوامها أكثر من 8 ملايين مستخدم خليوي في سورية ستتيح هذه التوليفة من الخدمات القيام بأمور عديدة تتعلق بأعمالهم المصرفية، وتقلل من احتياجهم لحمل النقود" مشيرا إلى أن "هذه  الخدمة تمتاز بالأمان والمرونة لعمليات تبادل الأموال عن طريق الهاتف النقال، وتسهم في نشر الثقافة المصرفية الناشئة في سورية عبر تشجيع الناس على التعامل مع المصارف وإجراء عمليات تحويل الأموال، كما تسهم في وضع سورية في مقدمة الدول المستخدمة للتكنولوجيا في الصناعة المصرفية".
من جانبه أعرب مدير قسم المعلوماتية في شركة مابكو سامر زرزر عن اعتقاده أن الخدمة الجديدة ستنعكس إيجابا على عمليات البيع في مابكو كونها تؤمِّن الارتقاء بالعمل مع عملاء الشركة فيما يتعلق بطريقة الدفع وتوفَّر طريقة حديثة وآمنة للتسوق لا تُلزم الزبون بحمل مبلغ كبير من النقود، كما أنه ليس كل الزبائن يحملون نقودا تكفي لشراء أشياء يعجبون بها ولم تكن بحسبانهم"، وأبدى زرزر تفاؤله بأن "تزيد الخدمة من حجم المبيعات وتعكس الصورة العصرية لشركة مابكو أمام عملائها".
من جانبه أكد مدير تطوير الأعمال لشركة أتمتة الخدمات عبد الرحمن طراد "أن الشركة وضعت نصب أعينها أن تكون خلال الفترة القريبة القادمة الشركة الرائدة إقليميا في مجال تعاملات الدفع الإلكتروني عن طريق الهاتف الخليوي".
وأضاف طراد أنه "وعبر تقديمها لحلول الأتمتة والتكنولوجيا المتكاملة تمكنت (SAC) من تخطي حاجز التحدي التقني الذي يواجهه قطاع المصارف الساعية لتقديم خدمات إلكترونية لعملائها بمعايير عالمية وبأعلى درجات الجودة والسهولة والسرعة والموثوقية".
وبحسب طراد فإن (SAC) أنشأت "بنية تحتية متكاملة، تتضمن مُخدِّمات مستقلة عند كل من مشغلي الخلوي في سورية بحيث يعمل عليهما نظام الشركة للرسائل القصيرة، وهذه الشبكة تدعم تقديم خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف الخليوي، وخدمة دفع الفواتير، وخدمة البطاقات الخلوية المدفوعة مسبقاً، وخدمات التبليغ عن طريق الرسائل القصيرة لشريحة كبيرة من عملاء المصارف المستثمرة لخدمات (SAC)".
وتعد شركة أتمتة الخدمات (SAC) رائدة من نوعها في سورية والمنطقة متخصصة في مجال تقديم الحلول الإلكترونية وخدمات الدفع الإلكتروني، إضافة إلى تقديم وتخديم القنوات الالكترونية للمصارف الحكومية والخاصة، خاصة خدمة الدفع من شخص لشخص بالجوال(P2P) والتي تعتبر الخدمة السباقة عالميا.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.