تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

غوغل يعلن عن برنامج لمساعدة السائقين في المنعطفات


أعلن محرك البحث الإلكتروني غوغل عن تقنية جديدة لتحديد الأماكن تساعد سائقي  السيارات عبر تزويدهم  بالمعلومات حول كل منعطف تتخذه السيارة ، وهذه التقنية مخصصة لأجهزة الهواتف الذكية .
وقد تأثرت أسهم شركات تكنولوجيا تحديد الطرق بقوة وذلك بعد إعلان غوغل عن برنامجه الجديد الأسبوع الماضي.
ويأتي هذا المنتج ضمن سلسلة منتجات غوغل الخاصة بالملاحة، ويتميز بأنه يزود المستخدم بمعلومات آنية وفورية عن كل منعطف يتخذه ، وذلك استناداً الى  هاتفه وليس فقط استناداً على دعم سيارته لجهاز تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية والمعروف باسم GPS .
و يرى الخبراء أن من شأن المنتج الجديد - والذي يدعم أيضا خاصية التعرف على المقاطع الصوتية وبعض الأوامر الخاصة بالمستخدم - أن يجر عداوة جديدة لغوغل والذي دأب في الفترة الأخيرة على الدخول في قطاعات جديدة داخل تكنولوجيا المعلومات؛ خاصة بالشركات التي تنتج أجهزة الهاردوير المتخصصه بتحديد المواقع ؛ علما  أن غوغل يعرض هذا البرنامج بشكل مجاني لمستخدمي نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية "آندرويد" .
ويعد غالبية مصنعي الهواتف - ومن ضمنهم نوكيا وآبل وRIM مصنعة البلاك بيري - أن يقدموا في هواتفهم برامج خاصة بتحديد المواقع، ولكن الجديد في البرنامج هو المعلومات الآنية عن كل منعطف يتخذه الفرد استنادا على موقعه .


إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.