تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مواقع مايكروسوفت تتربع على عرش الإنترنت

مصدر الصورة
وكالات-sns

 سجلت خدمات الإنترنت والمواقع الإلكترونية لشركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة أطول فترة استخدام في العالم في شهر ايلول /سبتمبر  الماضي متقدمةً على غوغل بحسب كومسكور. وقال المصدر نفسه: "نحو 1.2 مليار مستخدم فوق سن الـ 15 أمضَوْا 27 ساعة في استخدام الإنترنت في ايلول الماضي؛ أي ما معدله 22 ساعة ونصف للشخص، ويعتبر عدد المستخدمين هذا رقمًا قياسيًّا جديدًا.

 وتصل نسبة الوقت الذي أُمضي في استخدام خدمات مايكروسوفت للإنترنت إلى 14.5%.. متفوقةً على غوغل الذي وصل استخدامه الى "9.3%" وياهو "6.3%" وفيسبوك "5.1%".

ويعود الفضل في ذلك إلى خدمة (إم إس إن) للمحادثة الإلكترونية التي تقدمها مايكروسوفت، والتي تشكّل 70% من الوقت المستخدم على الإنترنت.
أما موقع تبادل التسجيلات المصورة "يوتيوب" فقد سجَّل نصف عدد الساعات الـ 2.5 مليار التي قضيت في استخدام غوغل.
وذكرت "كومسكور" أيضًا أن عدد الساعات المقضية في استخدام الموقع الاجتماعي "فيس بوك" ازداد ثلاثة أضعاف بالمقارنة مع الشهر نفسه من عام 2008.
وتختلف شعبية المواقع بحسب القارات كما لاحظ المصدر نفسه، فمايكروسوفت متقدمة في أمريكا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، فيما يتقدم ياهو في أمريكا الشمالية، اما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ فيحتل موقع "تينسنت" -الذي تتخذ شركته من الصين موقعًا لها- المرتبة الأولى 10.7%.
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.