تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شاب سوري يقتنص صفقة غوغل بـ750 مليون دولار

مصدر الصورة
SNS

 

                                                                              
 أسس شاب سوري شركة الإعلانات للهواتف الجوالة أدموب( AdMob) الأمر الذي دفع شركة غوغل للاستحواذ على هذه الشركة بمبلغ بـ / 750/ مليون دولار بعد أن واجهة شركة غول عقبات كثيرة في إطلاقشبكة إعلانات للهاتف الجوال باسم Mobile AdSense  .
 
 وشركة اد موب أسسها شاب لم يتجاوز الثلاثين من عمره اسمه عمر الحموي كما أسس شركة لخدمات تبادل الصور عبر الجوال باسم فوتو شاتر FotoChatter قبل سنوات.
وبعد معاناته من صعوبةالترويج لخدمات وإعلانات فوتو شاتر قام بتطوير حلول تقنية باسم أد موب AdMob. وكانبيل غيتس صاحب شركة مايكروسوفت قد دعاه لإلقاء محاضرة في مؤتمر للشركة عام 2007.
وبعد صفقة غوغل هذه سيجني الحموي أرباحا طائلة خاصة لأنه المؤسس الوحيدللشركة التي سعى خلفها عدة مستثمرين عقب تحقيقها أرباحا مجزية.
 وتبرز حلول الشركةالمخصصة للهاتف الجوال إنفجارا هائلا في نمو هذا القطاع، وهي تقدم حلولا متطورةللمعلنين ووكالات الإعلان ومطوري البرامج وللناشرين على الويب.
 لكن إنجاز المستثمرعمر الحموي يكمن ليس في تأسيسه شركة تجني أرباحا طائلة خلال ثلاثة سنوات فقط بل فياستحواذه على قطاع إعلانات الجوال بالكامل، فضلا عن حكمته في مقارعة منافسين منعمالقة الشركات التقنية الأخرى الذين أصبحوا يسعون وراء تقنيات شركته مثل شركة أبلوغيرها
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.