تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دراسة الساعة 8:25 صباحاً الأكثر ارهاقاً للإمهات

مصدر الصورة
وكالات - SNS

 

كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "ديلي تليغراف" اليوم الثلاثاء أن الوقت الأكثر إرهاقا للأمهات الحديثات في بريطانيا هو الساعة الثامنة و 25 دقيقة صباحاً، حين يتعين عليهن إعداد أطفالهن للذهاب إلى المدرسة.
 
وقالت الدراسة التي شملت ألفي أم، إن إيقاظ الأطفال وإخراجهم من السرير والتأكد من تناولهم وجبة الإفطار وحزم حقائبهم، يرهق الأمهات ويستنفد طاقاتهن قبل أن يغادر أطفالهن المنزل إلى المدرسة.
 
ووجدت أن الساعة 8:25 صباحاً هي الأكثر إرهاقا للأمهات في بريطانيا وترفع ضغوطهن إلى أعلى مستوياتها، حين تقاتل الكثير منهن خلال ساعات الذروة المرورية عندما ينقلن بالسيارات أطفالهن إلى المدارس.
 
وأضافت أن وقت المدرسة يجعل أربعة من بين كل عشر أمهات عاملات مجهدات قبل الوصول إلى مكاتبهن، واعترفت 42% منهن بأنهن وبّخن أطفالهن في الطريق إلى المدرسة بغض النظر عما إذا كانوا تصرفوا بشكل سيء، كما اعترفت نسبة مماثلة بأنهن تورطن في مشاحنات مع آخرين بسبب حركة السير الصباحية.
 
ولاحظت الدراسة أن أكثر من نصف الأمهات البريطانيات اللاتي يستخدمن سياراتهن للذهاب إلى العمل بعد إيصال أطفالهن إلى المدارس، يعانين من التأخير وبمعدل ثلاث مرات في العام خلال التنقل بين المدرسة والمكتب أثناء الذروة الصباحية لحركة السير.
 
وقالت إن إعداد الأطفال للذهاب المدرسة يمثل الجزء الأكثر إرهاقا من اليوم بالنسبة للأمهات، واعترفت 38% منهن أن التأكد من اصطحاب أطفالهن لكتبهم ودفاترهم وأقلامهم وواجباتهم المدرسية والمال والأطعمة، يجعلهن يشعرن بالإجهاد المفرط.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.