تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عناوين مواقع الانترنت بالعربية في مصر والسعودية والإمارات

مصدر الصورة
sns - ا ف ب

أعلنت شركة الانترنت للأرقام والأسماء المخصصة "ايكان" أن مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وروسيا يمكنها اعتبارا من الآن اعتماد عناوين مواقع على شبكة الانترنت بلغتها الأم.

 

وبذلك، أزالت "ايكان" احتكار الحرف اللاتيني لثلاثة عقود، لأسماء النطاق على الانترنت، ونقلت وكالة /ا ف ب/  اليوم الجمعة عن المدير التنفيذي للشركة أن هذا الحدث "يشكل مرحلة محورية في تاريخ أسماء النطاق على الانترنت، وأضاف "سيتيح هذا الأمر طباعة العنوان كاملا بلغة المستخدم الأم".

 

و"ايكان" هيئة لا تهدف إلى الربح أسستها الحكومة الأميركية في 1998 واكتسبت استقلالية اكبر العام الماضي بعدما خففت واشنطن من سيطرتها على إدارة الانترنت.

 

وسيكون على الدول الأربع التي حصلت على الموافقة ان تطلب إدراج لائحة مواقعها بلغتها الخاصة ضمن نظام أساسي لأسماء النطاق، يكون متاحا للمستخدمين في العالم بأسره بحلول منتصف هذه السنة، وفق "ايكان".

 

وكانت "ايكان" وافقت في تشرين الأول الماضي على نظام عناوين متعدد اللغات معتبرة ان ذلك سيفسح المجال أمام ملايين الأشخاص الإضافيين باستخدام الانترنت، وسيكون من الممكن في المستقبل كتابة عنوان موقع الكتروني كامل بأي لغة.

 

واعتبر رئيس الشركة بيتر دنغايت ثراش هذه الخطوة الجديدة أكبر تحول تقني في مجال الانترنت منذ 40 عاما، مشيرا إلى أن أكثر من نصف مستخدمي الانترنت البالغ عددهم 6،1 مليار شخص يستخدمون لغات لا تعتمد الأبجدية اللاتينية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.