تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مايكروسوفت تطلق هواتفها الجوالة خلال الأيام القليلة القادمة

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

تحضر مايكروسوفت للكشف عن سلسلة من الهواتف الجوالة يوم الاثنين القادم تستهدف فئة الشباب ومعززة بمزايا التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وذلك في سعي منها لتصحيح مسيرتها المتعثرة في مجال هواتف ويندوز موبايل.

 

وتنطلق الهواتف الجديدة من مشروع حمل اسم بينك Pink تردد اسمه كثيرا خلال الأشهر الماضية، وستقوم مايكروسوفت بتوفير هواتفها الجديدة في الولايات المتحدة عبر شبكتي فيريزون وفودافون، وستتوفر هذه الهواتف للبيع في الشهر الذي يلي الإطلاق مباشرة.

 

ويشكل إطلاق عملاق البرمجيات للهواتف الجديدة علامة تشير إلى دخول الشركة في جانب العتاد المادي للهواتف الجوالة في سبيل تأمين منتجات جوالة تمنح المستخدمين تجربة حوسبة سلسلة.

 

وصممت مايكروسوفت نظام التشغيل وخدمات الويب والعتاد المادي لهاتف Pink، بينما أشار مقربون إلى أن شركة شارب اليابانية هي من يقوم بتصنيع هذا الهاتف.

 

ويميز اعتماد مايكروسوفت على نموذج عمل مختلف تقوم من خلال ببيع الهاتف عبر شركات الاتصالات الأمريكية عن المنهج الذي اعتمدته غوغل عندما طرحت هاتف Nexus One الذي قامت HTC بتصنيعه، إذ أن الأخيرة جعلت الهاتف متوفرا للبيع مباشرة عبر موقع غوغل.

 

وتحتاج مايكروسوفت إلى دفعة قوية في قطاع أعمالها المرتبط بالهواتف الذكية، فقد تراجعت شعبية ويندوز موبايل في الأعوام الماضية لصالح شركات أخرى مثل أبل وغوغل.

 

وكشفت شركة كوم سكور للأبحاث أن حصة ويندوز موبايل في الولايات المتحدة تراجعت بنسبة 15.1% في فبراير الماضي، في حين كانت 19.1% في نوفمبر من العام الماضي. وقد ازدات حصة نظام التشغيل أندرويد من 3.8% في فبراير إلى 9%، وتراجعت حصة هواتف آي فون بشكل طفيف من 25.5% إلى 25.4%.

 

وتراهن مايكروسوفت على أن موقعها في عالم الهواتف الذكية سيتحسن بشكل كبير خلال الخريف القادم عند ظهور أول هاتف يعتمد على ويندوز موبايل 7.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.