تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إدارة الإغذية والأدوية تدرس اقتراحاً لصنع حبوب' فياغرا' للنساء

محطة اخبار سورية

تدرس لجنة استشارية تابعة لإدارة الأغذية والأدوية الأميركية اقتراحاً لصنع دواء تقول الشركات المصنعة له أنه يزيد الرغبة الجنسية عند المرأة.

 

 

وقال مايكل ساند، مدير الأبحاث السريرية التي تجري اختبارات على دواء " فليبانسيرين" التي تقول شركة الأدوية الألمانية بورنغير أنغلهام انه يزيد الرغبة الجنسية للمرأة، لصحيفة واشنطن بوست اليوم الاثنين " تستحق المرأة أن يكون أمامها العديد من الاختيارات ونأمل أن يشكل فليبانسيرين خياراً فعالاً وآمناً للنساء".

 

 

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة في الثامن عشر من حزيران المقبل من أجل البت في هذه المسألة.

 

 

من جهتها قالت أيمي ألينا من الشبكة الوطنية لصحة المرأة التي تتخذ من واشنطن مقراً لها والتي تعنى بصحة ورفاهية النساء الأميركيات إن لديها " الكثير من الأسئلة عن هذه " الفياغرا الزهرية" اللون"، و" إن المجموعة تعتبر أن تحقيق " السعادة والحياة الجنسية الصحية للمرأة أمر مهم إلى بعض النساء".

 

 

وتم صنع "فليبانسيرين" في البداية كدواء للتخفيف من الاكتئاب ولكن تبين للباحثين أن فعاليته كانت محدودة في هذا المجال ثم فوجئوا أن من بين عوارضه الجانبية زيادة الرغبة الجنسية للمرأة.

 

 

وأجرت شركة بورنغير إنغلهايم تجارب على الدواء الجديد على نساء تتراوح أعمارهن ما بين 18 و 50 سنة في أميركا الشمالية كنّ يعانين من فقدان الرغبة الجنسية فأبدين رضا عن حياتهن الجنسية.

 

 

وقال منتقدون إن الدواء لم يحدث سوى تغيير بسيط في حياة النساء ، لكن ساند رد بالقول إن النساء اعتبرن هذه الفرق ذو " معنىً" .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.