تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

باحثون: شرب الماء قبل الأكل يخفض الوزن

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

اكتشف باحثون أميركيون فائدة جديدة للمياه بعدما وجدوا ان شرب كوبين قبل تناول الطعام يساعد في خسارة وزن أكبر.

 

وذكر موقع "هيلث دي نيوز" الأميركي ان دراسة جديدة أظهرت ان الراشدين في متوسط العمر الذين شربوا كوبين من الماء قبل تناول كل وجبة طعام استهلكوا وحدات حرارية أقل وفقدوا وزناً أكبر من الذين لم يشربوا الماء.

 

وعمد الباحثون إلى تقسيم رجال ونساء بدناء بين الـ55 والـ75 من العمر إلى مجموعتين، الأولى تتبع نظاماً غذائياً منخفض السعرات الحرارية والدهون، والأخرى تتبع النظام عينه وإنما مع شرب كوبين من الماء قبل كل وجبة.

 

وتبين بعد 12 أسبوعاً ان الذين شربوا الماء قبل الطعام خسروا 7 كيلوغرامات مقارنة مع المجموعة الأخرى التي خسر أفرادها 4.9 كيلوغرامات، أي ان الفارق يقارب 30%.

 

وقالت براندا دايفي المسؤولة عن الدراسة في معهد فيرجينيا ان ما لم يعرفوه حتى الآن هو إن كان شاربوا المياه يعوضون الطعام الذي يفوتونه في ما تبقى من الوقت، لكنها أشارت الى ان هذا الأمر لم يحصل خلال الأسابيع الـ12 التي أجريت فيها الدراسة.

 

وأضافت دايفي ان "شرب المياه إستراتيجية سهلة يمكن أن تساعد الناس الذي يسعون لفقدان الوزن، ونحن لا نقول اشربوا مزيداً من الماء فتذوب الدهون، لكن للذين يعملون على تخفيض أوزانهم ويتبعون نظاماً غذائياً منخفض السعرات الحرارية هذا شيء يمكن أن يساعد".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.