تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العام 2010 يشهد تقدماً في علاج أمراض القلب وجلطات الدماغ

 

محطة أخبار سورية

أظهرت دراسة أميركية جديدة أن العام 2010 شهد تقدماً مستمراً في علاج أمراض القلب والجلطات الدماغية.

 

ونقل موقع "هلث داي نيوز" الأميركي أن الجمعية الأميركية لأمراض القلب، والجمعية الاميركية للجلطات الدماغية أن تقدماً متواصلاً أحرز خلال العام الجاري في علاج أمراض القلب والجلطات الدماغية.

 

 

وقال الطبيب رالف ساكو، مدير قسم علم الأعصاب في جامعة ميامي "لقد قطعنا شوطاً كبيراً خلال العقد الأخير، في التخفيف من وفيات أمراض القلب بأكثر من 27% ووفيات الجلطات الدماغية بأكثر من 44%".

 

 

واضاف ساكو أنه ما زال هناك الكثير للقيام به من أجل تحسين حياة مرضى القلب والجلطات الدماغية، ومنع انتشار المرض في المقام الأول، لافتاً إلى أن البحوث العلمية تساعد في هذا المجال.

 

 

وذكر الموقع أن من أهم الأمور التي أحرز فيها تقدم خلال العام الجاري، هي العلاجات المتعلقة بالمصابين بمرض السكري النوع 2 للتقليل من خطر إصابتهم بأمراض القلب، وابتداع طرق جديدة لدى الأطفال المصابين بأمراض القلب بديلة عن الحاجة للزراعة، وظهور خيارات أفضل تتعلق بالعلاجات المضادة لتخثر الدم، وظهور تقدم في الاختبارات المتعلقة بالخلايا الجذعية قد تساعد في نمو عضلة قلبية جديدة.

 

 

أما في ما يتعلق بالجلطات الدماغية من بين الأمور التي احرز فيها تقدم، ابتداع دواء له فعالية أكثر في الساعات الأربعة والنصف التي تلي الجلطة، وابتداع علاج بمساعدة الروبوتات التي يمكنها ان تحسّن عمل الذراع بعد الجلطات بدلاً من المعاجين الفيزيائيين.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.