تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تلميذ تونسي يحرز جائزة في مسابقة انتل للعلوم/الوطن العربي

 

تونس/ أخبار سوريا اليوم

 

احرز وفد تونسي يضم عددا من الاساتذة والتلاميذ جائزتين هامتين لدى مشاركته مؤخرا في الاسكندرية بجمهورية مصر العربية في مسابقة انتل للعلوم/الوطن العربي.

ونظمت هذه المسابقة التي شاركت فيها عشر دول عربية هي (تونس ومصر والاردن والكويت ولبنان والمغرب وسلطنة عمان والسعودية وفلسطين والامارات العربية المتحدة) شركة انتل العالمية بالتعاون مع جمعية /عصر العلم/ تحت رعاية جامعة الدول العربية لاختيار افضل المشاريع المتصلة بالتجديد التكنولوجي والابتكار والعلوم.

وقد احرز التلميذ التونسي  لؤي عماد بدر من المدرسة الاعدادية النموذجية علي طراد بالعاصمة التونسية على الجائزة الثانية في هذه المسابقة اسندتها له الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. وتحصل مجموعة من تلاميذ معهد 7 نوفمبر بجمال من محافظة المنستير على جائزة افضل مشروع عن كل دولة عن دراسة انجزوها حول "اثر استدامة الشبكية على عين الانسان".

وفي اطار تشجيع هذه المواهب انتظم بمقر وزارة التربية التونسية موكب استقبال لاعضاء الوفد المشارك في هذه المسابقة.

واكد حاتم بن سالم وزير التربية التونسي بالمناسبة حرص تونس التي وفرت كل اسباب الاستثمار الامثل في مواردها البشرية على تحفيز الناشئة على المسك بناصية العلوم والمعارف والتعود منذ سن مبكرة على تنمية قدراتها في الاستكشاف والبحث العلمي والاستفادة من ذكائها وتوجيهه نحو الابتكار والابداع في مختلف المجالات.

ودعا الوزير من ناحية اخرى الى بلورة خطة عمل تهدف الى تعزيز حضور العلوم والتكنولوجيا بالمؤسسات التربوية وتمكينها من المشاركة المنتظمة في المسابقات الوطنية والدولية للتعريف بمشاريعها وابتكاراتها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.