تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دبي تزيل إعلانات جماعة تروج لـ "يوم القيامة"

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أزالت بلدية إمارة دبي بدولة الإمارات لوحات إعلانية ضخمة تدعي أن الشهر المقبل سيشهد "يوما عظيما ورهيبا"، وهو ما اعتبره البعض ادعاء بنهاية العالم أو يوم القيامة.

 

يأتي ذلك بعد حالة من الغضب الشديد في الشارع الإماراتي حيث نشرت منتديات على الإنترنت ردود فعل حادة من إماراتيين وعرب يقيمون بالبلاد مطالبين بإزالة تلك اللوحات.

 

وقال حسين لوتاه -مدير عام بلدية دبي- لوكالة الأنباء الألمانية الثلاثاء 12 إبريل/نيسان 2011، إن البلدية أزالت اللوحات خلال أقل من 24 ساعة من نشرها في شارعين رئيسيين في المدينة.. تحمل الإعلانات عبارة "اليوم العظيم والرهيب.. يوم21 أيار "باللغتين العربية والإنجليزية يتزيلها توقيع لموقع إلكتروني لإذاعة أجنبية.

 

وأضاف لوتاه أن البلدية صرحت بنشر تلك الإعلانات على اعتبار أنها ترويج لانطلاق بث الإذاعة، وهو أمر معتاد في دبي، إذ يتم نشر عشرات الإعلانات في الطرق يوميا تحمل عبارات تروج لافتتاح محلات أو إطلاق إذاعات أو قنوات تلفزيونية وتستخدم مصطلحات مشابهة.. وتابع "ما حدث كان ناتجا عن سوء فهم تم تداركه خلال ساعات وأزالت البلدية اللوحات".

 

كانت صحيفة "جولف نيوز" التي تصدر في دبي قد ذكرت أن "مجموعة مسيحية أمريكية صغيرة" هي التي تقف وراء نشر هذه اللوحات.. وقالت الصحيفة إن متحدثة باسم المجموعة في الإمارات أقرت بنشر هذه اللوحات لتحذير الجميع دون النظر للجنسية أو الدين.

 

تروج المجموعة على موقعها الإلكتروني كيفية توصلها إلى موعد نهاية العالم بقراءة رموز مسيحية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.