تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"سوني" تعلن سرقة بيانات 25 مليون مستخدم لشبكتها

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

 

أعلنت شركة "سوني" اليابانية اليوم الثلاثاء أن قراصنة الإنترنت سرقوا مجدداً بيانات حوالي 25 مليون مستخدم آخر من شبكة سوني الترفيهية على الإنترنت أي "سوني أونلاين إنترتاينمنت" في ثاني هجوم تتعرض له شبكات سوني للألعاب خلال أسبوع.

 

وأعلنت الشركة في بيان ان التحقيقات كشفت أمس الإثنين ان القراصنة اخترقوا مجدداً الشبكة الترفيهية على الإنترنت Sony Online Entertainment ومقرها سان دييغو في الولايات المتحدة وسرقوا معلومات خاصة 24.6 مليون حساب لمستخدميها يومي 16 و17 أبريل/نيسان 2011 إضافة إلى معلومات من قاعدة بيانات قديمة تعود للعام 2007.

 

وأوضحت ان البيانات القديمة تشمل أرقام بطاقات ائتمان لحوالي 12700 مستخدم غير أميركي ولكن ليس كلمات السر الخاصة بها وبعض المعلومات الأخرى الخاصة بـ10700 مستخدم من النمسا وألمانيا وهولندا واسبانيا.

 

وأشارت إلى أنها تواصل تحقيقاتها المكثفة على الشبكة وبعد اكتشاف الاختراق الثاني قررت إغلاق جميع الخدمات الخاصة بهذه الشبكة م,قتاً من أجل تحسين الأنظمة الأمنية الخاصة بها في وجه الهجمات غير المسبوقة من القراصنة.

 

وكان القراصنة اخترقوا شبكة ألعاب سوني بلاي ستيشن وخدمات كريوسيتي وسرقوا بيانات 70 مليون مستخدم والتي تشمل اسم المستخدم وكلمات المرور والأسئلة السرية وربما أيضاً معلومات بطاقات الائتمان.

 

وكانت سوني قدمت الأحد اعتذاراً رسمياً للمشتركين، بسبب تعرض شبكة "سوني بلاي ستيشن" للاختراق وأعلنت عن عودة أجزاء من شبكة "سوني بلاي ستيشن" مرة أخرى إلى العمل هذا الأسبوع، وتعويض المشتركين عن فترة توقف الخدمة

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.