تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.. أكبر محطة للطاقة الشمسية بالعالم تبدأ الانتاج 2013

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

بدأت في ولاية كاليفورنيا الأميركية أعمال البناء في أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم، وسيستخدم المشروع الذي يقام في محطة بلايث للطاقة الشمسية في صحراء موهافي بجنوب شرق الولاية مرايا لتركيز أشعة الشمس وإنتاج البخار لتحريك التوربينات.. ومن المقرر أن يتم الانتهاء من بناء المشروع في عام 2013.

 

وعند اكتمال محطة الطاقة الشمسية ستصبح الأكبر على مستوى العالم حيث ستولد أكثر من 1000 ميغاوات. ويعادل هذا الرقم ما تولده محطة للطاقة النووية، ويكفي لتلبية احتياجات 750 ألف منزل من الكهرباء.

 

وسيكون هذا المشروع الأكبر في العالم عندما يبدأ التشغيل، حيث إن المحطة الأكبر في العالم حاليا موجودة في إشبيلية في إسبانيا وقدرتها 150  ميغاوات فقط.

 

وقال حاكم كاليفورنيا جيري براون بالمناسبة إن بلاده ستصبح رائدة العالم في مجال الطاقة الشمسية.

 

وقالت صحيفة فايننشال تايمز في تقرير في وقت سابق من هذا الشهر إن من المتوقع أن تصبح الطاقة الشمسية منافسا قويا لمصادر الطاقة التقليدية خلال ثلاث سنوات بدون دعم حكومي أميركي، بعد هبوط كلفتها.

 

فقد أصبحت كلفة الطاقة الشمسية في كاليفورنيا قريبة من كلفة الطاقة المنتجة من المحطات التي تعمل بالغاز، بعد أن حققت هذه الصناعة نجاحا كبيرا.

 

وانخفضت كلفة الطاقة الشمسية بنسبة 60% في السنوات الخمس الماضية بسبب تقدم التكنولوجيا وتقليل هوامش الربح بسبب المنافسة، وتحسن كفاءة الصناعة.. وقالت صحيفة فايننشال تايمز إن الاتجاه يفتح آفاقا أرحب في الأسواق العالمية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.