تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روسيا تكشف عن طائرتها المقاتلة من الجيل الخامس

يديعوت 18/08/2011

كشفت روسيا بشكل رسمي عن الجيل الخامس للطائرات المقاتلة في الصناعات العسكرية الروسية، من نوع سوخوي "T-50" والتي أعدت لمواجهة الطائرات المقاتلة الأمريكية من نوع "F-22 و F35" وكذلك الطائرة الصينية "J-20"، حيث ستدخل الخدمة في سلاح الجو الروسي عام 2015.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" فقد جرى هذا الكشف عن الطائرة المقاتلة باحتفال رسمي في قاعدة لسلاح الطيران الروسي القريبة من العاصمة موسكو أمس الأربعاء، وقد حضر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين وكبار الضباط في الجيش الروسي، وقد جرت تجربة لهذه الطائرة المقاتلة والتي تعتبر من احدث الصناعات العسكرية الروسية.

وأضاف الموقع آن بوتين أشاد بالصناعات العسكرية الروسية واستمرار تقديم الدعم لهذه الصناعات من الحكومة الروسية، حيث ضخت الحكومة الروسية 9,5 مليار دولار خلال العامين الماضيين في الصناعات العسكرية الروسية.

وأشار الموقع إلى أن هذه الطائرة والتي تعتبر من الجيل الخامس في الصناعات الجوية الروسية شوهدت لأول مرة عام 2010، ومنذ ذلك التاريخ بقيت الطائرة بعيدة عن وسائل الإعلام ولم يستطع احد التقاط أي صورة لها، وفقد نشرت صور الطائرة بعد الكشف عنها أمس الأربعاء.

وسوف تدخل هذه الطائرة والتي تعتبر مستقبل سلاح الطيران الروسي الخدمة الفعلية عام 2015، حيث سيتم إجراء العديد من الاختبارات والتدريبات على هذه الطائرة بالإضافة إلى تزويدها بأحدث الأجهزة التكنولوجية، لتستطيع مواجهة الطائرات الأمريكية وكذلك الصينية.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.