تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأردن يشيد محطة شحن كهربائية عبر الطاقة الشمسية

مصدر الصورة
SNS- وكالات

محطة أخبار سورية

 

بدأ الأردن من خلال مجموعة من الشركات العالمية والمحلية بناء أول محطة شحن كهربائية تعمل عبر الطاقة الشمسية في مشروع يعتبر الأول من نوعه في العالم.

 

وقال بيان صدر اليوم الأحد عن مدينة الحسن العلمية الجهة الداعمة والمستضيفة للمشروع انه الأول من نوعه في العالم ويهدف الى تأمين مصادر الطاقة النظيفة لشحن السيارات الكهربائية وتزويدها بالطاقة المتجددة وبالتالي خفض نسبة انبعاث الكربون في الجو والتلوث البيئي. ويمول المشروع الوكالة الأميركية للتعاون الدولي.

 

وأضاف البيان ان المشروع يهدف أيضا إلى تطوير قطاع التكنولوجيا في المملكة من خلال تدريب مهندسين عاملين في شركة أردنية مشاركة بالاتحاد العامل على المشروع.

 

وقال البيان أن اختيار الأردن لتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي والحيوي جاء نظرا لوفرة مصادر الطاقة المتجددة فيه ولنظرة حكومته المستقبلية وسياساته التي تضعه في الطليعة لتنفيذ مشروعات تكنولوجيا الطاقة المتجددة، إذ تسعى الحكومة الأردنية الى تطوير وسائل نقل عام تعتمد على مصادر الطاقة المتجددة إضافة إلى سيارات كهربائية ومحطات شحن ستعمل على تشجيع السياحة البيئية .

 

وتوفر مدينة الحسن العلمية الدعم الفني والتقني لاتحاد الشركات العاملة في المشروع والتي ستكون بمثابة مرجعية للحكومة الأردنية لتقديم المشورة الفنية والجدوى الاقتصادية والتقييم للمشروع.

 

وتعمل على تنفيذ المشروع كل من الشركة الأردنية نيت انيرجي، وشركة نيسان للسيارات الأردن إضافة إلى شركات عالمية هي شركة آل سيل الأميركية ونيسان اليابانية ودي بي تي الفرنسية وماترا الفرنسية وصن فوكس الأميركية.

 

يشار إلى أن وزارة البيئة وقعت العام الماضي مذكرة تفاهم مع اتحاد شركات عالمية عاملة في قطاع وسائل النقل الكهربائية والبطاريات المتقدمة المعتمدة على الطاقة الشمسية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.