تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بغداد تمنع عائلات الضباط من الإقامة في سورية

كشف مصدر أمني عراقي في محافظة الأنبار عن قرار حكومي يمنع القادة الأمنيين من إرسال عائلاتهم للإقامة في سورية، فيما أعلنت القوات الأميركية أنّها تشارك الدوريات العراقية في حراسة الحدود العراقية ـ السورية لمنع تهريب الأسلحة قبل الانتخابات النيابية المقررة العام المقبل.

وكانت شبكة «السومرية نيوز» ذكرت أنّه طُلِب من القادة الأمنيين نقل أسرهم المقيمة في سورية إلى أي دولة أخرى، وقال مصدر أمني للشبكة إنّ «تعليمات مركزية صدرت من بغداد، منعت الضباط وقادة الأمن ممن هم برتبة رائد وما فوق من إرسال أسرهم إلى سوريا». وأكدّ أنّ «العشرات من ضباط الجيش والشرطة العراقيين بدؤوا بإعادة عائلاتهم، أو نقلها إلى لبنان وعمان».

وأوضح المصدر أنّ «هناك أعداداً كبيرة من أسر الضباط، وممن يحتلون مراكز مهمة في الملف الأمني في محافظة الأنبار، إضافة إلى ضباط الاستخبارات العراقية وقادة الصحوات، يقيمون في سوريا منذ سنوات، كذلك فإنّ الضباط يقضون إجازاتهم الدورية معهم، ويصرّون على بقاء أسرهم خارج البلاد بسبب سوء الأوضاع الأمنية».

وفي السياق، قال ضابط الشرطة في مركز الوليد الحدودي بين العراق وسورية، محمد العبيدي، إنّ «زهاء تسعين من أسر ضباط ومسؤولين في إدارة ملف الأمن بالمحافظة، وبعضهم من بغداد، عادت إلى العراق أخيراً».

وكان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي قد اتهم دمشق بالوقوف وراء تفجيرات التاسع من شهر آب الماضي، وطالبها آنذاك بتسليم عدد من القيادات البعثية العراقية التي اتهمتها الحكومة العراقية بتنفيذ العملية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.