تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مواطن مصري يستخرج أول توكيل للبرادعي لتعديل الدستور

 

استخرج المواطن المصري صفوان محمد يوم أمس السبت، أول توكيل قانونى لتفويض محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، لتعديل الدستور المصري، وحمل التوكيل رقم 549/أ لسنة 2009 بمكتب توثيق إسكندرية ثان المنشية.
ونص التوكيل على ما يلي :"للوكيل الحق في اختيار لجنة تحضيرية من القيادات السياسية المختلفة ومن أساتذة خبراء القانون الدستوري ويكون الموكل منسقا لأعمال اللجنة التحضيرية لإنجاز دستور جديد لجمهورية مصر العربية".

ويقوم التوكيل الذي استخرجه صفوان على مبدأ أن الشعب هو مصدر السلطات، بما يمكن أفراده من تفويض البرادعي لتعديل الدستور وفقا لرغباتهم وليس فقط وفقاًُ لممثليه بمجلس الشعب.

وكان صفوان استخرج في البداية توكيلاً برقم 532/أ إلا أنه قام بتعديله بعدما اكتشف أن الأول يقوم على مبدأ آخر وهو أن يكون للوكيل "البرادعي في هذه الحالة" الحق في اختيار لجنة تحضيرية من القيادات السياسية المختلفة وخبراء القانون الدستوري لتعديل الدستور، ويكون الموكل هنا منسقا لأعمال اللجنة التحضيرية لإنجاز دستور جديد وتقديمه لنواب البرلمان وفقا لأحكام المادة 189 من الدستور الحالي"، لكنه عاد وقام بتعديل التوكيل بعد قليل ليتسق مع المبدأ الذي فضله وهو أن الشعب مصدر السلطات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.