تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بسبب ترحيل غالاوي..الغارديان تهاجم نظام حسني مبارك

مصدر الصورة
sns

شن كاتب وسياسي بريطاني هجوماً على موقف مصر من النائب البريطاني جورج غالاوي، وقال أجمل مسرور في مقاله بصحيفة الغارديان إنه على الرغم من خلافه سياسياً مع غالاوي إلا أنه يتفق معه حين قال إنه لشرف أن يتم ترحيلك من نظام استبدادي.

وعبر الكاتب عن غضبه من الطريقة التي تعاملت بها السلطات المصرية مع قافلة المساعدات التي قادها "شريان الحياة". واعتبر مسرور أن غالاوي كان شجاعاً لدرجة كافية للوقوف في وجه كل من السلطات المصرية والإسرائيلية، واعتبر أنه من العار ألا يبدى أيا من السياسيين أو نواب البرلماني البريطانيين أي شجاعة مماثلة.

وواصل الكاتب هجومه على النظام المصري قائلاً إنه لم يكن يوماً صديقاً للشعوب المحبة للحريةـ ولم يدعم أبدا مثل هذه الحالات كما انه لم يقم بأي إصلاح ديمقراطي، ويجب ألا تكون هناك أي علاقات سياسية أو اقتصادية معه.

وتطرق الكاتب إلى الحديث عن الأوضاع السياسية داخل مصر وتعديل مبارك للدستور تمهيداً لتوريث الحكم لولده جمال لضمان هيمنة أسرته على السلطة واستمرار الاستبداد. وعبر الكاتب عن اعتقاده بأنه إذا توقفت الولايات المتحدة وبريطانيا عن دعم مبارك، فإن شعب مصر سيتخلص من النظام الحاكم أسرع مما يعتقد أى شخص.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.