تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأردن يعلن عن مقتل 3 من جنوده في هاييتي جراء الزلزال

 أعلن مصدر عسكري أردني مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الاربعاء عن مقتل 3 جنود اردنييين من العاملين ضمن قوات حفظ السلام في هاييتي جراء الزلزال الذي ضربها مساء الثلاثاء.

 
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (بترا) عن المسؤول العسكري تأكيده إصابة 21 فرداً من أفراد القوات المسلحة الاردنية هناك، موضحاً أن الجميع اصاباتهم خفيفة.
 
وقال المصدر أن الجهات المختصة تداوم على الاتصال مع قيادة قوات حفظ السلام الاردنية في هاييتي للوقوف على اخر المستجدات.
 
ويشارك الاردن ضمن قوات حفظ السلام الدولية في هاييتي منذ عام 2004 بعدد من الجنود.
 
ويزيد عدد القوات الدولية العاملة هناك عن تسعة الاف فرداً من العسكريين والشرطة يعملون على توفير الأمن والمساعدة في تدريب الشرطة الوطنية.
 
وضرب زلزال قوته 7 درجات جزر هاييتي مساء أمس الثلاثاء جزر هاييتي في البحر الكاريبي مئات القتلى بحسب ما اعلنت السلطات هناك وسط الخسية من سقوط الاف الأشخاص.
 
فيما اعلن مسؤول في الأمم المتحدة أن عددا كبيرا من موظفي المنظمة الدولية في هايتي هم في عداد المفقودين بعد الزلزال العنيف الذي ضرب الجزيرة، واوقع خسائر مادية جسيمة في مقر بعثة الاستقرار التابعة للامم المتحدة في البلاد.
 
وقال رئيس بعثات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة آلن ليروي في بيان "في الوقت الراهن، لا يزال عدد كبير من الموظفين في عداد المفقودين".
 
وأوضح أن مقر بعثة الاستقرار التابعة للأمم المتحدة في العاصمة الهايتية بور او برنس "اصيب بخسائر مادية جسيمة وكغيره من مقرات الامم المتحدة".
 
وأضاف أن "الاتصالات مع الأمم المتحدة على الارض تعطلت بشكل كبير بعد تدمير شبكات الاتصال في هايتي بسبب الزلزال".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.