تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

آشتون تدعو نتنياهو إلى "التصرف كزعيم" ودفع عملية السلام

 

محطة أخبار سورية

دعت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون اليوم السبت رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى "التصرف كزعيم" والعمل على دفع عملية السلام مع الفلسطينيين قدما.

وجاء كلام الدبلوماسية الأوروبية في مقابلة أجراها معها عدد من الصحافيين في فنلندا قبل أيام من القيام بزيارة لمنطقة الشرق الاوسط حيث تصل الى إسرائيل في السابع عشر من الشهر الحالي.

وقالت آشتون ردا على سؤال حول قرار إسرائيل السماح ببناء مساكن جديدة في القدس الشرقية "أنا قلقة جدا إزاء هذا القرار، وقلقة لإعلانه بالتحديد في الوقت الذي كان من المفترض أن تنطلق فيه المحادثات غير المباشرة" بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وأكدت "ضرورة تحريك المفاوضات للتوصل إلى حل يترجم باتفاق والمفاوضات غير المباشرة التي دعا إليها جورج ميتشل الموفد الأميركي إلى الشرق الاوسط لتسجل بداية هذه العملية".

 

وأعربت عن اعتقادها بأن المفاوضات غير المباشرة يجب ان تؤدي الى مفاوضات جدية تشمل من ضمن ما ستشمله مسألة الحدود، الأمر الذي سيتيح حل مسألة المستوطنات" الاسرائيلية.

 

وقالت المسؤولة الأوروبية "سأقول لنتنياهو إنه في موقع فريد من نوعه الآن والشعبية التي يحظى بها الآن في إسرائيل ليس مضمونا على الدوام  بالنسبة الى رئيس حكومة إسرائيلية يمارس مهماته، و"أن هناك هدوء نسبي في المنطقة منذ أشهر عدة.. انه الوقت المناسب لكي يتصرف المسؤول كزعيم، وان يلتقط الفرصة التي قد تؤمن الهدوء والازدهار.. وهذا لا يمكن ان يحصل إلا عبر التوصل الى اتفاق سلام".

 

ومن المقرر أن تبدأ آشتون في الأيام القليلة القادمة زيارة إلى المنطقة تشمل مصر وسورية ولبنان والأردن وإسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.