تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اعتقال جاسوس اسرائيلي بجواز مزور في الجزائر


كشفت مصادر صحفية جزائرية النقاب عن اعتقال السلطات المختصة لشخص يعمل جاسوساً مع جهاز الاستخبارات الصهيوني الخارجي "الموساد"، حيث كان يحمل بحوزته جواز سفر إسباني مزوّر.
واستناداً إلى ما نشرته صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية في عددها الصادر الأحد (28-3)؛ فإن أجهزة الأمن الجزائرية اعتقلت الجاسوس الصهيوني "ألبرتو" (35 عاماً) بوسط مدينة حاسي مسعود بالقرب من مكتب دراسات مصري متعاقد مع الشركات البترولية.
وأشارت إلى أنه تمكّن من دخول الجزائر بجواز سفر إسباني مزوّر، مرجحة في الوقت ذاته أن يكون هذا الشخص قد تنكر بهوية سائح إسباني، وقد حصل على تأشير الدخول إلى الجزائر عن طريق إحدى السفارات الجزائرية في أوروبا، قبل أن يلتحق بالعاصمة الجزائرية عبر مدينة برشلونة.
وقالت الصحيفة إنه في الوقت الذي شرعت فيه سلطات الأمن الجزائرية في البحث عن ظروف منح تأشيرة لهذا الصهيوني الحامل لجواز سفر إسباني مزوّر، تحركت الإدارة الأمريكية على أعلى مستوى للتدخل لدى السلطات الجزائرية، بعد أن لجأ "ألبرتو" إلى السفارة الأمريكية لطلب المساعدة، بسبب انعدام علاقات دبلوماسية بين الجزائر والكيان الصهيوني.
وأشارت مصادر متطابقة؛ أن مساعد رئيس جهاز التحقيقات الفدرالي "اف بي أي" جون بيستول الذي زار الجزائر الخميس الماضي، جاء في مهمة لدى السلطات الجزائرية، قصد النظر في قضية الجاسوس الصهيوني.
وقد مكث هذا الجاسوس الصهيوني بمدينة حاسي مسعود التي قدم إليها كسائح من الجزائر العاصمة مباشرة بعد وصوله من إسبانيا، 10 أيام قبل توقيفه بداية الأسبوع الماضي، من طرف أجهزة الأمن بوسط مدينة حاسي مسعود، بالقرب من مكتب دراسات مصري متعاقد مع الشركات البترولية. وقد قضى الأيام التي بقي فيها بالمدينة قبل توقيفه بفندقين يسمى الأول فندق "أورجابان" تابع للقطاع الخاص وغير مصنف، يستقبل عادة عمال الشركات البترولية والأجانب ويقع بحي 24 فبراير في مدخل المدينة، وفندق آخر مكث به الجاسوس ويسمى "كومبتال"، يقع في المنطقة الصناعية بحاسي مسعود، ويستقبل عادة الأوروبيين خاصة الفرنسيين العاملين بالمنطقة، وكلاهما تابعين للقطاع الخاص وغير مصنفين.
وذكرت الصحيفة استناداً إلى مصادر أمنية أن عميل "الموساد" الصهيوني كان يتقن اللغة العربية ويتردد بكثرة عن الأحياء الشعبية ويدعي الإسلام، وقد كان يؤدي الصلاة جماعة في مسجد بلال بن رباح بحاسي مسعود ويجالس العامة في المقاهي، ويظهر بملامح عربية

 

                                                              .المركز الفلسطيني للإعلام

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.