تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السلطات الأمريكية تعتقل دبلوماسيا قطرياً بحجة محاولته تفجير طائرة في دنفر

 

محطة أخبار سورية

ذكرت محطات التلفزة الاميركية أن رجال الشرطة سيطروا على الدبلوماسي القطري محمد المدادي السكرتير الثالث ونائب القنصل في سفارة قطر بواشنطن حاول اشعال متفجرات في حذائه على متن طائرة كانت تقوم برحلة بين واشنطن ودنفر "وسط الولايات المتحدة".

 

وقالت فرانس برس إن شرطيين متخصصين في الأمن الجوي اعتقلوا مساء أمس الاربعاء الدبلوماسي بعد أن اشتبهوا في انه كان يحاول إشعال متفجرات وضعت في حذائه، لكنه قد يكون ببساطة يدخن في مرحاض الطائرة.

 

ونقلت محطة ABC عن مسؤولين فدراليين أنه قبل 30 دقيقة من هبوط الطائرة التابعة لشركة يونانيتد ايرلاينز والتي كانت تقوم بالرحلة 663 في دنفر، ابلغ احد مضيفي الطائرة "مارشالا جويا" بأنه اشتم رائحة حريق عندما كان احد الركاب خارجا من مرحاض الطائرة.. واضاف المسؤولون أن المارشال الجوي سارع إلى اعتقال الراكب الذي أكد انه أطفأ لتوه في حذائه سيجارة دخنها في المرحاض.

 

من جانبه أوضح سفير قطر لدى الولايات المتحدة علي بن فهد الحجري في بيان إن الدبلوماسي كان في طريقه الى دنفر "في مهمة رسمية" وهو "قطعا ليس مرتبطا بأي نشاط يشكل خطرا"، وأضاف السفير إن "الوقائع ستكشف ان الأمر عبارة عن خطأ وإننا ندعو الأطراف المعنية إلى الامتناع عن إطلاق أحكام متهورة أو تكهنات".

 

وبحسب "ان بي سي نيوز" لم يعثر عن أي متفجر لدى المشتبه فيه وا الكلاب البوليسية لم تعثر على اي اثر له على متن الطائرة.

 

واقر مسؤول في جهاز امني أميركي أنه "حصل سوء فهم هائل" في هذه القضية، مشيرا إلى أن الدبلوماسي ربما يكون أطلق عبارات "ساخرة" عندما اعتقله رجلا الأمن.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.