تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العراقية تطالب بإعادة فرز وعد الأصوات في جنوب العراق

محطة أخبار سورية 

 طالبت ائتلاف العراقية التي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي الأسبق اياد علاوي اليوم الثلاثاء مفوضية الانتخابات بإعادة الفرز والعد في بعض المناطق الجنوبية بالإضافة إلى العاصمة العراقية بغداد.
 
ودعا حسن العلوي عضو الائتلاف المالكي وعلاوي الى الاجتماع لحل مشاكل البلاد معلنا انه سيلتقي بالاول اليوم الثلاثاء من دون اعطاء مزيد من التفاصيل .
 
وقال رئيس ائتلاف العراقية أياد علاوي في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع عدد من قياديي الائتلاف في بغداد "القائمة العراقية لا تعترض على قرار الهيئة القضائية بإعادة الفرزوالعد في بغداد رغم انه لا يخدم مصالح الشعب العراقي ,.لكنها في الوقت نفسه تطالب المفوضية بإعادة الفرز والعد في بعض المحافظات الجنوبية لوجود شكوك في نتائجها".
 
واقر بوجود شكوك لدى قائمته حول الكيفية التي ستتم بموجبها عملية العد والفرز للاصوات في بغداد لافتا الى ان هذه الشكوك تتعلق بعدم علمها بمكان صناديق الاقتراع والجهة المسؤولة عن حمايتها.
 
وجدد علاوي تاكيداته السابقة حول هوية القائمة العراقية الوطنية وبعدها عن الطائفية السياسية،مؤكدا ان قائمته تضم جميع أطياف الشعب العراقي ولا تعبر عن مكون واحد كما يرغب بعض السياسيين في اتهامها،في اشارة الى تصريحات بعض القيادات الشيعية التي تصف القائمة العراقية بانها ممثلة للعرب السنة.
 
من جهته أكد عضو القائمة العراقية حسن العلوي أن علاوي وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي هما الزعيمان اللذان اختارهما الشعب العراقي ولهذا عليهما الاجتماع لحل مشاكل البلاد وتشكيل الحكومة.
 
واعلن انه سيذهب اليوم للقاء المالكي ,من دون ايراد مزيد من التفاصيل حول المواضيع التي سيتناولها اللقاء .
 
وكانت نتائج الانتخابات التشريعية التي اعلنت في 26 الشهر الماضي اظهرت فوز ائتلاف العراقية بزعامة أياد علاوي بالمركز الأول بحصوله على 91 مقعدا تلاه ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي 89 مقعدا وجاء الائتلاف الوطني العراقي بالمركز الثالث بحصوله على 70 مقعدا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.