تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العفو الدولية تدعو الكويت إلى اطلاق سراح صحافي انتقد رئيس وزرائها

 

محطة أخبار سورية

دعت منظمة العفو الدولية الحكومة الكويتية اليوم الجمعة إلى اطلاق سراح صحافي ومدوّن اضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله بتهمة التشهير برئيس الوزراء.

 

وقالت المنظمة إن محمد عبد القادر الجاسم سلّم نفسه طواعية لمسؤولي أمن الدولة الاثنين الماضي بعد ابلاغه بأن مذكرة اعتقال صدرت بحقه بتهمة نشر مقالات تنتقد رئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر الصباح، والذي قدّم خمسة شكاوى رسمية ضده بتهمة التشهير.

 

واضافت المنظمة أن الجاسم حُكم عليه بالسجن لمدة ستة أشهر في الأول من نيسان/ابريل الماضي بتهمة التشهير بعد مطالبته رئيس الوزراء الكويتية بالاستقالة بسبب ما اعتبره عدم قدرته على ادارة البلاد.

وقالت حسيبة حاج صحراوي نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية "إن المطاردة المستمرة للجاسم تسخر من تبجح الكويت بأنها تحترم الفكر والرأي، وتعتبره منظمة العفو الدولية هذا الصحافي سجين رأي محتجز لمجرد التعبير عن آرائه وتطالب باسقاط جميع التهم الموجهة ضده".

واضافت صحراوي "أن السلطات الكويتية ابلغت العالم الاربعاء الماضي أن دستورها يدعم حرية التعبير، غير أن محاكمة الجاسم تثبت أن مثل هذه التصريحات بعيدة عن الواقع حيال منتقدي الحكومة في الكويت".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.