تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الكويت تنفي دخول صحافي اسرائيلي الى اراضيها

محطة أخبار سورية

أجمعت مصادر أمنية وإعلامية وبرلمانية على استحالة دخول صحافي إسرائيلي إلى الكويت، مجددة موقف الكويت الرسمي الرافض للتطبيع، وأوضحت في معرض تعليقها عن مقال نشر، أمس، في جريدة “يديعوت أحرنوت” بعنوان “الكويت 20 سنة في الظل” بقلم الداد باك “أن الأمر برمته يخضع حالياً لمراجعة وتدقيق الجهات المسؤولة”، طبقا للخليج.

ونفى مصدر أمني كويتي رفيع دخول أي إسرائيلي إلى البلاد، مفرقاً بين الإسرائيلي الذي يمنع بتاتاً دخوله عبر أي منفذ ومن المستحيل حدوث ذلك، وبين اليهودي الذي يحمل جنسية أية دولة أخرى وهؤلاء غير ممنوعين من الدخول، مرجحاً في حال صدق رواية الجريدة الإسرائيلية أن يكون المدعو باك قد دخل بجواز سفر أوروبي وباسم غير الاسم المنشور في الجريدة، موضحاً أن الأمر يخضع لمراجعة الآن لكشف تلك التفاصيل وقد يعلن عنها إذا كانت هناك ضرورة في ذلك .

وكانت يديعوت أحرونوت نشرت، أمس، مقالة مطوّلة بقلم مراسلها “الداد باك” عن تفاصيل الحياة في الكويت في ظل التهديد بنشوب حرب في المنطقة على خلفية برنامج إيران النووي، متنقلاً في جولة وصفية من جزيرة فيلكا إلى أبراج الكويت ومطار الكويت الدولي ومقر إحدى الجمعيات النسائية الليبرالية وإحدى الديوانيات.

وذكر باك أنه قابل المحلل الاستراتيجي د .سامي الفرج سائلاً إياه عن رؤيته لخطر التهديد الإيراني على الكويت وبقية دول الخليج.

وتطرق إلى قضية التجسس المعروفة إعلامياً بقضية الحرس الثوري الإيراني، وعن وجود 1800 خادمة يهودية من جنسيات آسيوية يبدين تعاطفاً مع إسرائيل، مشيراً إلى أن التيار الإسلامي يبغض إسرائيل بعكس التيارات التي نال أعضاؤها تعليماً في الغرب فإنهم يبدون انفتاحاً أكبر عليها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.