تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نجادمن لبنان: ندعم المقاومةونرفض التدخل الأجنبي

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

عقد الرئيسان اللبناني والإيراني مؤتمراً صحافياً مشتركاً في قصر بعبدا، ظهر الأربعاء 13-10-2010، بعد ساعات من وصول أحمدي نجاد إلى بيروت، في زيارة تستمر ليومين، ويزور خلالها الجنوب.

 

وفي كلمته، تحدث نجاد عن الروابط القوية التي تجمع إيران بلبنان، وأكد دعم الشعب اللبناني بأسره، داعياً اللبنانيين إلى الوحدة والتضامن. واعتبر أن "منطقتنا ليست بحاجة لأي تدخّل قوى خارجية"، معرباً عن معارضته "لكلّ الخروقات التي يقوم بها الكيان الصهيوني". كما أكد على ضرورة تحرير كامل الاراضي الفلسطينية.

 

من جهته، اعتبر الرئيس اللبناني ميشال سليمان أن الترحيب الشعبي الذي لاقاه نجاد عند خروجه من مطار بيروت، "هو تعبير صادق عن مشاعر الحكومة أيضاً". وقال "ليس بغريب على ايران ان تدعم لبنان في مجالات الطاقة وهذا ما سنوقّعه في الاتفاقيات"، لافتاً إلى أن المناقشات بحثت سبل استيراد الكهرباء والغاز والمشتقات النفطية من إيران.

 

وكان آلاف اللبنانيين تجمعوا على طريق مطار بيروت استعداداً لاستقبال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد المتوقع وصوله الساعة الثامنة والنصف قادماً من طهران، في زيارة إلى لبنان تستمر يومين.

 

وبدأ الناس يتجمعون اعتباراً من الصباح الباكر على الطرق المحيطة بمطار بيروت وكان عددهم يزداد تباعاً، وقد حملوا أعلاماً إيرانية وأعلاماً لحزب الله، في وقت ارتفعت أناشيد وطنية لبنانية وإيرانية من مكبرات للصوت موضوعة على جانبي الطريق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.