تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كوندوليزا رايس تعترف بارتكاب إدارة بوش أخطاء

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

تعترف كوندوليزا رايس بأن إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش ارتكبت أخطاء بعد هجمات 11 سبتمبر لكن القراء الذين يسعون لمعرفة رأيها بشان القرارات التي أدت إلي حرب العراق لن يجدوا مثل هذا الاعتراف في مذكراتها الجديدة.

 

وأقالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة في مقابلة للترويج لمذكراتها التي صدر الجزء الاول منها في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء "وقعنا في أخطاء بلا شك".

 

لكن رايس تبقى فخورة بإنجازات إدارة بوش. وقالت "مع ادارة كل يوم بالنسبة لها بعد 11 سبتمبر كان 12 سبتمبر وفي كل يوم يظن المرء انه سيحدث مجددا فإنني ممتنة جدا أننا تمكنا من عمل ما كان بمقدورنا عمله".

 

ويتناول الجزء الاول من المذكرات حياة رايس منذ كانت طفلة حتى تعيينها مستشارة للامن القومي قبل حوالي ثمانية أشهر من الهجمات التي شنت بطائرات ركاب مخطوفة على اهداف في نيويورك وواشنطن في 11 سبتمبر ايلول 2001 .

 

وعلى عكس رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير -الذي احتلت مذكراته التي صدرت مؤخرا عناوين الاخبار لتأكيده انه غير نادم على الانضمام الى الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق في 2003- فإن رايس لم تتناول في مذكراتها دورها في المساعدة في قيادة امريكا الى حربي العراق وافغانستان.

 

وفي حين ان الحرب في افغانستان والعراق استمرت لفترة أطول مما كان الكثيرون يأملون إلا ان رايس قالت إنها "لم تفاجأ بأن الحرب طالت بهذا الشكل"، وأضافت قائلة "أفغانستان كانت دوما صعبة".

 

"اعرف اننا نجد مصاعب في أفغانستان لكن النساء لا يتعرضن للإعدام في استادات كرة القدم اليوم... والفتيات يذهبن إلى المدارس في أفغانستان والقاعدة ليس لها معقل".

 

وقالت انها ليست "قريبة بشكل كاف" لتعرف جميع التفاصيل لأي مفاوضات سلام مقترحة بين الرئيس الافغاني حامد كرزاي وطالبان لكنها حثت على الحذر في المحادثات، ومن المنتظر ان يصدر الجزء الثاني من مذكرات رايس في العام القادم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.