تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نجاد: المهدي المنتظر والمسيح سيأتيان"لتحريرفلسطين"

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

من مدينة بنت جبيل في الجنوب اللبناني، على بعد كيلومترات من الحدود الإسرائيلية، أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن "المهدي المنتظر سيأتي إلى هنا وبرفقته السيد المسيح" في تأكيد واضح على تحرير الأراضي الفلسطينية من الاحتلال طالبا من الإسرائيليين الاستسلام والعودة إلى دولهم".

 

وفي تلك الأثناء، حلقت مروحيتان إسرائيليتان، ولكنهما لم تتجاوزا خط الحدود مع لبنان، وكانت 4 طائرات، بينها مروحيتان وطائرتان حربيتان تؤمنان الأجواء في منطقة تواجد الرئيس الإيراني.

 

كما شوهدت سيارتان عسكريتان إسرائيليتان من طراز هامر عى خط الحدود قرب مارون الراس على الحدود، وذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس الإيراني للضاحية الجنوبية.

 

وتوج الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد زيارته إلى لبنان في يومها الثاني والأخير بجولة في الجنوب توقف خلالها، بدعوة من حليفه حزب الله،

 

وكانت قوات اليونيفيل في جنوب لبنان قد كثفت من إجراءاتها الأمنية في المنطقة خلال زيارة أحمدي نجاد.

 

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الإيراني لزيارة بلدة قانا، ولكنه لن يقف على الحدود مع إسرائيل مثلما ذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق.

 

وسيضع الرئيس الإيراني في قانا إكليلا من الزهور على نصب ضحايا القصف الإسرائيلي الذي تسبب في عامي 1996 و2006 بمجزرتين قتل في الأولى اكثر من 100 شخص وحوالي ثلاثين في الثانية، معظمهم من النساء والأطفال.

 

ورأى أحمدي نجاد الذي شكك مرارا بالمحرقة اليهودية، في خطاب ألقاه مساء الأربعاء في الضاحية الجنوبية لبيروت وسط آلاف الأشخاص الذين كانوا يهتفون له، إن الكيان الصهيوني "يتدحرج اليوم في مهاوي السقوط وليس هناك من قوة قادرة على إنقاذه".

 

وفي الشأن اللبناني، تبنى الرئيس الإيراني موقف حزب الله من المحكمة الدولية المكلفة بالنظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، مشيرا إلى وجود "استغلال" للمحكمة و"تلفيق اتهام لأصدقاء".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.