تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

غول إلى بريطانيا غداً لتسلّم جائزة من المعهد الملكي البريطاني

محطة أخبار سورية

يتوجه الرئيس التركي عبد الله غول غداً السبت إلى بريطانيا لتسلّم جائزة من مؤسسة "تشاتام هاوس" أو المعهد الملكي البريطاني للشؤون الدولية، ليكون أول مسؤول تركي يتسلّم هذه الجائزة.

 

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن بيان صادر عن الرئاسة التركية اليوم الجمعة انه من المتوقع أن تسلّم الملكة أليزابيث الثانية غول جائزته في احتفال يقام في لندن.

 

ورشّح للجائزة أيضاً وزيرة المالية الفرنسي كريستين لاغارد والرئيس الكرواتي ستيفان ميزيك، واختير غول لكونه "شخصية بارزة في المصالحة والوساطة في تركيا والعالم، وقوة محركة وراء العديد من الخطوات الإيجابية التي اتخذتها تركيا في السنوات الأخيرة".

 

وذكر البيان الرئاسي التركي ان جائزة "تشاتام هاوس" تذهب سنوياً إلى رجل سياسة يقدم أبرز المساهمات في تحسين العلاقات الدولية، والرئيس البرازيلي لويس إناسيو لولا دا سيلفا كان الفائز بالجائزة العام الماضي.

 

وأضاف ان غول سيلتقي رئيس الحكومة البريطاني ديفيد كاميرون ونائبه نيك كليغ ووزير الخارجية وليام هيغ لإجراء محادثات حول الشؤون الإقليمية والدولية بينها مسألة الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وقبرص.

 

وسيلقي غول محاضرة في "تشاتام هاوس" حول رؤية تركيا للعلاقات الدولية والسياسة الخارجية التركية كما سيشارك في مؤتمر بجاكعة أوكسفورد حول الديمقراطية والتنمية في العالم الإسلامي.

 

وسيجري غول مقابلات مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" وشبكة "بلومبرغ" وصحيفة "فايننشل تايمز" ومجلة "ايكونومست". وسيلتقي بأبناء الجالية التركية وبممثلين عن قطاع الأعمال البريطاني.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.