تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"أسانج"باع مذكراته إلى داري نشر ببريطانياوأمريكا

 

محطة أخبار سورية

كشفت موقع "ديلي فايننس" للخدمات المالية أن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج باع مذكراته إلى دارين للنشر في بريطانيا والولايات المتحدة.

 

وقال الموقع إن دار النشر "كانونغيت" في العاصمة الاسكتلندية أدنبره، ودار النشر "نوف" في الولايات المتحدة ستصدران مذكرات أسانج (39 عاماً) في العام المقبل.

 

واضاف أن جيمي باينغ مالك كانونغيت، أكد أن داره تتعامل مع حقوق الترجمة المتعلقة بمذكرات أسانج، فيما توسطت كارولين ميشيل من وكالة فريزر ودنلوب للمطبوعات في أبرام عقود النسخة الانكليزية من الكتاب.

 

ولم يذكر الموقع حجم المبلغ، الذي سيحصل عليه أسانج مقابل مذكراته، لكنه أشار إلى أن داري النشر تتوقعان أن يسلمهما مؤسس موقع ويكيليكس النصوص النهائية لمذكراته في آذار/مارس المقبل.

 

وقال الموقع إن حمى الاهتمام بأسانج وصلت إلى أقصى درجة منذ قيام موقعه ويكيليكس بنشر أكثر من 250 ألف وثيقة دبلوماسية أميركية سرية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ما سيجعل مذكراته تحظى على اهتمام الكثير من المعجبين والعديد من المنتقدين.

 

ويعيش أسانج حالياً في بريطانيا بانتظار اجراءات تسليمه إلى السويد التي تتهمه بارتكاب جرائم جنسية، بعد أن اخلت محكمة بريطانية الأسبوع الماضي سبيله بموجب كفالة مالية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.