تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الديار": الحريري يقرر التخلي عن المحكمة الدولية

 

محطة أخبار سورية

نشرت صحيفة "الديار" اللبنانية اليوم الاربعاء نبأ مفاده ان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري قال امس امام زواره انه قرر التخلّي عن المحكمة الدولية، من اجل مصلحة البلد، وسوف تراسل الحكومة اللبنانية الامم المتحدة للعمل على سحب القضاة اللبنانيين وإلغاء بروتوكول العمل مع المحكمة الدولية.

 

ونقلت "الديار" من مصادر سياسية لبنانية لها علاقة بتيار المستقبل وحزب الله ان الورقة السورية - السعودية قد انجزت، وان الحريري وافق عليها، وان حزب الله وافق عليها ايضا.

 

وتتابع "الديار" ان هذا هو ما وافق الحريري عليه، اضافة الى ان الحريري سيكون الى جانب المقاومة عند اتهامها، ولن يكون مع المحكمة الدولية واستمرار عملها. ونسبت الصحيفة الى الحريري قوله بهذا الشأن: "لقد ضحيت كثيراً ولا استطيع اكثر من ذلك ".

 

هذا وكان الحريري قد اعلن امس ان الانتقادات التي وجهها المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي للمحكمة الخاصة بلبنان "لا تؤثر" على الجهود العربية المبذولة لاحتواء تداعيات اي قرار ظني يصدر عن المحكمة، معربا عن احترامه للمرشد الأعلى الإيراني، وقال انه حر في التعبير عن آرائه، لكنه أضاف أيضا أن بيروت ستدافع عن وجهات نظرها الخاصة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.