تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الخميس: وزيرةخارجيةفرنسا تبدأ جولةبالشرق الأوسط

 

محطة أخبار سورية

تقوم وزيرة الخارجية الفرنسية ميشيل أليو- مارى، الخميس المقبل، بجولة في منطقة الشرق الأوسط تستغرق أربعة أيام تزور خلالها إسرائيل والأراضي الفلسطينية وغزة ومصر والأردن على التوالي.

 

وأوضح المتحدث باسم الوزارة بيرنار فاليرو، اليوم الجمعة، أن الجولة تعد الأولى لأليو- مارى، منذ توليها مهام منصبها قبل شهرين، وأنها ستكون فرصة لإرسال عدد من الرسائل إلى الأطراف في المنطقة، بالإضافة إلى تناول عدد من القضايا الإقليمية وأيضًا تلك المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين فرنسا وبين دول المنطقة، مضيفا أن أليو-مارى سوف تلتقي أيضا بالجاليات الفرنسية في هذه الدول.

 

وأشار فاليرو، إلى أن الزيارة تعكس التزام فرنسا بالإسهام في إيجاد حلول لمشاكل المنطقة وبذل مزيد من الجهود لتحريك الأمور في عدد من الملفات خاصة ما يتعلق بعملية السلام في الشرق الأوسط.

 

وحول الموقف الفرنسي من مشروع القرار العربي في مجلس الأمن الدولي بشأن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، قال فاليرو إنه ليس هناك قرار بعد وليس هناك موعد محدد لمناقشته، مشيرا إلى أن الأولوية لفرنسا هي استئناف الحوار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي باعتباره ضروريا للتوصل إلى تسوية دائمة للنزاع.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.