تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هدوء في العاصمةالتونسية بعد ليلةمن التدمير والنهب

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

بدأ وسط العاصمة التونسية مقفرا في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت بعد ليلة من التدمير والنهب في العديد من الأحياء في حين ساد الغموض بشان موعد انتهاء حظر التجول بسبب معلومات متضاربة.

 

فبحسب وكالة تونس أفريقيا للأنباء الحكومية يفترض رفع حظر التجول عند الساعة 06,00 لكن بعد مرور ثلاثة أرباع الساعة من هذا الموعد لم يجازف أحد بالخروج إلي الشارع في وسط العاصمة أما التليفزيون الحكومي فقد أعلن أن حظر التجول ينتهي في الساعة 07,00 وهو ما سبب اللبس.

 

وعاشت عدة أحياء قريبة من وسط العاصمة ليلة من الرعب بسبب أعمال تخريب ونهب قامت بها عصابات ملثمين، بحسب شهادات سكان مذعورين نقلتها القنوات المحلية طوال الليل وأطلقت نداءات للجيش الذي يحمي بموجب حالة الطوارئ المعلنة الجمعة المباني العامة، للتدخل العاجل ضد هذه العصابات.

 

وحلقت مروحيات للجيش ليلا فوق العاصمة في الوقت الذي تعددت فيه الروايات بشأن هوية المسئولين عن أعمال العنف والنهب وأشار بعض السكان إلي عناصر ميليشيات سابقة علي علاقة بمقربين من الرئيس الفار زين العابدين بن علي وقال آخرون إنها من فعل مساجين حق عام فروا من مراكز اعتقالهم، واتهم البعض الآخر عناصر من الشرطة.

 

وقال محمد الغنوشي الرئيس التونسي بالإنابة في تصريحات الليلة الماضية لقناة تونس7 العامة إن إعادة النظام العام تشكل "أولوية قصوي" ولاحقا وردا على سؤال لقناة الجزيرة القطرية عن هوية المخربين الذين أشير إلي تحركهم في عدة مدن تونسية آخري، قال الغنوشي إن كل السيناريوهات ممكنة في ما يتعلق بانتماء تلك العصابات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.