تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القضاء المصري يرجئ محاكمة الجاسوس للموساد

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أرجأت محكمة جنايات أمن الدولة العليا في مصر جلسة محاكمة رجل الأعمال طارق عبد الرازق حسين المتهم بالتخابر وتجنيد عملاء في شركات اتصالات لحساب المخابرات الإسرائيلية (الموساد) وبتلقي 37 ألف دولار من أجل التجسس، ويحاكم أيضا إسرائيليان غيابيا.

 

وأعلنت مصر الشهر الماضي الكشف عن شبكة تجسس إسرائيلية جديدة، قائلة إنها تضم طارق عبد الرازق عيسى حسن الذي يملك شركة للاستيراد والتصدير في الصين وآخرين قالت إنهما ضابطا مخابرات إسرائيليان هاربان يدعيان أيدي موشيه وجوزيف ديمور.

 

وتقول السلطات المصرية إن الشبكة استهدفت لأكثر من ثلاث سنوات تجنيد مصريين وسوريين ولبنانيين للعمل لحساب إسرائيل، وأكدت أنها ألقت القبض على حسين (37 عاما) في الأول من آب بمطار القاهرة وهو يهم بالسفر إلى حيث مقر شركته.

 

وتؤكد مصر أن المتهم سافر إلى سورية عدة مرات مكلفا من الموساد بجمع معلومات عن الإجراءات الأمنية المطبقة بمطار دمشق الدولي وكذلك في شوارع المدينة، كما سلم عميلا لإسرائيل هناك 20 ألف دولار.

 

وكشفت أن الشبكة ركزت جهودها على تجنيد عملاء في شركات الاتصالات لحساب المخابرات الإسرائيلية.

 

وفي بداية الجلسة تلا المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا طاهر الخولي قرار الاتهام، ونادى رئيس المحكمة جمال الدين صفوت على المتهم الذي طلب محاميا آخر مما دفع المحكمة لتأجيل الجلسة ليوم الاثنين.

 

وقالت المحامية عصمت عقل التي كانت قد حضرت التحقيقات مع حسن إنها تتنحى عن الدفاع عنه واصفة إياه بأنه "خائن لبلده" فقبلت المحكمة تنحيها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.