تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سليمان: يؤكد التزامه بتحقيق الانتقال السلمي للسلطة

 محطة أخبار سورية

 طالب نائب الرئيس المصري عمر سليمان الذي فوضه الرئيس حسني مبارك اليوم الخميس السلطة كافة المحتجين في ميدان التحرير انهاء مظاهراتهم والعودة الى بيوتهم، ملتزماً بتحقيق الانتقال السلمي للسلطة وتنفيذ كل ما تعهد به خلال الحوار مع قوى المعارضة.
  
وتوجه سليمان في أول كلمة له بعد قرار مبارك بتفويضه صلاحياته إلى المتظاهرين في ميدان التحرير بالقول "يا شباب مصر وأبطالها عودوا إلى دياركم وأعمالكم فالوطن يحتاج إلى سواعدكم. لا تنصتوا إلى الإذاعات والفضائيات النغرضة التي لا هدف لها إلاّ إشعال الفتن والعمل على إضعاف مصر وتشويه صورتها. إستمعوا فقط إلى ما تمليه عليكم ضمائركم".
 
وتعهد بأن ينجز الوعود التي تعهد بها مبارك والخاصة بالاصلاحات الدستورية والتشريعية، معرباً عن التزامه "بإجراء كل ما يلزم لتحقيق الانتقال السلمي للسلطة وفقاً لأحكام الدستور".
 
وأشار سليمان إلى الحوار الذي أجراه مع بعض قوى المعارضة، قائلاً "توصلنا إلى تفاهمات ووضعت خارطة طريق لتنفيذ معظم المطالب طبقاً للزمن المتاح ولا يزال الباب مفتوحاً لمزيد من الحوار".
 
وأضاف "أعلن تمسكي بتنفيذ كل ما تعهدت به من إجراءات بالحوار الوطني وما يتم الاتفاق عليه لاحقاً"، ودعا إلى "الحفاظ على ثورة الشباب ومكتسابتها والعمل على استعادة الثقة بيننا مع احترام الدستور والقانون وأن نحقق مطالب الشعب بالحوار الواعي".
 
وأعرب عن ثقته بأن "هذا الشعب البطل لن ينجرف أبداً إلى مخاطر الفوضى ولن يسمح لأصحاب التخريب والترويع أن يكون لهم وجود بينكم".
 
وطالب كل المواطنين أن ينظروا إلى المستقبل وجعله "مشرقاً وزاهراً بالحرية والديمقراطية
 
وردد المتظاهرون " عمر أمشي مش هنمشي ".
1-2- الجيش المصري فين
اعتصام اعتصام حتى يسقط النظام

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.