تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيس البرلمان اليمني: ثورة الشباب بمصر غير مشرفة

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

وصف رئيس البرلمان اليمني يحيى الراعي الأحد ثورة الشباب في مصر بغير "المشرفة" داعيا اليمنيين إلى التعقل.. ونسب موقع "نيوز يمن" المستقل للراعي قوله خلال جلسة للبرلمان "ما حدث في مصر لا يشرف مصر ولا يشرف أبناءها وعلى اليمنيين أن يعقلوا".

 

ويشار إلى أن عدة مدن يمنية تشهد تظاهرات حاشدة منذ اندلاع الأحداث في تونس، تطالب بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح وأسرته من الحكم على غرار ما حصل في تونس ومصر.

 

وقال حزب الإصلاح المعارض" ان الراعي رفض مقترحات طالبت بإصدار بيان تأييد للثورة المصرية التي أسفرت عن سقوط النظام المصري برئاسة حسني مبارك".

 

وقال منصور الزنداني نائب رئيس البرلمان العربي إن "ثورة مصر تنحني لها الهامات وهي إسهام عربي وإسلامي في مسيرة الحضارة الإنسانية".

 

وأضاف الزنداني وهو عضو في البرلمان اليمني إن "تصريحات الراعي غير موفقة وتسيء للعلاقات بين البلدين داعيا إياه للاعتذار فورا".

 

وكان صالح عبر في اتصال هاتفي مساء السبت مع رئيس المجلس العسكري المصري محمد طنطاوي عن دعم اليمن لكل "ما من شأنه الحفاظ على الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية وتحقيق كافة تطلعات أبناء الشعب المصري في الحرية والديمقراطية والنهضة والتقدم".

 

ويشار إلى أن التظاهرات الحاشدة التي بدأت في مصر في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي انتهت يوم الجمعة الماضي بتنحي الرئيس حسني مبارك.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.