تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قوات القذافي تعتقل طاقم طائرة هليكوبتر هولندية

 

محطة أخبار سورية

عرض التلفزيون الحكومي الليبي صورا لأفراد طاقم طائرة هليكوبتر تابعة للبحرية الهولندية، كانوا قد قبض عليهم أثناء محاولتهم إجلاء اثنين من الاجانب من ليبيا.

 

وعرض التلفزيون صور أفراد الطاقم الثلاثة وأسلحتهم وكذلك الطائرة وهي من طراز "لينكس" وقال التلفزيون إن الطائرة دخلت المجال الجوي الليبي "منتهكة بذلك القانون الدولي".

 

وقال مسؤولون هولنديون إن الطائرة قد أسرت يوم الأحد الماضي بالقرب من سرت وأثناء محاولتها إجلاء شخصين أوروبيين، وأضاف الهولنديون أن هناك مفاوضات تدور الآن لإطلاق سراح طاقم الطائرة وهم رجلان وسيدة.

 

وقالت وزارة الدفاع الهولندية إن الطائرة هبطت بالقرب من مدينة سرت بمعرفة القوات الحكومية بهدف إخلاء "شخصيات هامة".. ولكن وحدة عسكرية ليبية أسرت الطائرة وطاقمها وكذلك الشخصين اللذين كان مقررا إخلاؤهما.

 

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الهولندية إن الوزارة على اتصال بطاقم الطائرة وهم بحالة طيبة بالنظر إلى الظروف الراهنة.. وأوضح المتحدث أن الطائرة أقلعت من السفينة الحربية الهولندية "ترومب" المرابطة أمام الساحل الليبي.

 

وذكرت الاذاعة الهولندية أن شخصا من الاثنين اللذين كان طاقم الطائرة يسعى لاخراجهما من ليبيا قد تم تسليمه للسفارة الهولندية في طرابلس وأنه عاد بالفعل إلى هولندا.. وأظهرت الصور التي عرضها التلفزيون الليبي، والتي لا يمكن التحقق من صدقيتها أفراد الطاقم الثلاثة جالسين في مكتب وهم يحتسون مشروبات معلبة.

 

كما حوت الصور مشهدا لطائرة هليكوبتر تحمل شارة البحرية الهولندية، وهي جاثمة فوق الرمال وحولها رجال مسلحون يهتفون ويلوحون بأسلحتهم.. وكانت هناك أيضا صور لبنادق هجومية ودولارات وأوراق بيضاء ومسدسات ورصاصات وذخائر وملابس عسكرية وقوارب نجاة وكاميرا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.